Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
أعرب عن ريبته حيال النوايا الإيرانية.. الأمير سعود الفيصل:
الدعم الأمريكي (المطلق) لإسرائيل يحول دون تحقيق السلام

 

الرياض - ا ف ب

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن الدعم المطلق الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل يمنح الدولة العبرية خيار عدم تحقيق السلام.

وقال سموه في مقابلة نشرتها صحيفة إنترناشونال هيرالد تريبيون (عوضاً عن جعل إسرائيل آمنة لتحقيق السلام فإن (الدعم الأمريكي المطلق) وفر لإسرائيل خيار أن تحيا في منطقة من دون قبول شعوب المنطقة بها). وأضاف أن (هذا ما أدى إلى سنوات طويلة من النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين).

وأعرب سموه عن خيبة أمله لفشل الجهود التي بذلت من أجل التوصل إلى إقامة دولة فلسطينية وإحلال السلام في المنطقة. وقال إنه خلال عمله على رأس الدبلوماسية السعودية طوال 35 عاماً (لم نشهد إلا أزمات، لم نشهد إلا نزاعات).. وأضاف (كيف يمكنك أن تفرح بأي شيء عندما يكون هناك شعب كالشعب الفلسطيني يعيش في الحالة التي يعيشون فيها؟). وقال سموه (السلام حتى اليوم هو كأنك تحمل ماء أو رملاً في يدك، ترى الماء وتظن أن بإمكانك الإمساك ببعض منه ولكنه يفلت منك، والأمر نفسه بالنسبة إلى الرمل). وأكد سموه على أنه ينبغي على المجتمع الدولي أن لا يسمح لإيران بامتلاك السلاح الذري، مشيراً إلى (ريبته) حيال تأكيدات طهران على سلمية برنامجها النووي، وطالب في المقابل أيضاً بتخلي إسرائيل عن ترسانتها النووية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد