Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
انتهاء اختبارات 26 مرشداً سياحياً بالقصيم

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أنهى جهاز السياحة بالقصيم اختبار اجتياز المرشدين السياحيين لـ26 متقدماً على عموم المواقع في المنطقة. وتعتمد لجنة الاختبار على عدة معايير، من بينها اجتياز المتقدم للحصول على ترخيص الإرشاد السياحي, اختبار اللغة الإنجليزية, والمقابلة الشخصية, واختبار القياس المعتمد من مركز القياس الوطني. وكان هناك 24 متقدماً على طلب الإرشاد المحلي على مستوى منطقة القصيم، ومتقدم واحد على مستوى المملكة، ومتقدم على مستوى موقع سياحي واحد.

ووفقا للدكتور جاسر الحربش مدير جهاز السياحة في القصيم فإن اختبار المرشدين السياحيين جاء استعداداً لاستقبال وفود سياحية من مختلف مناطق المملكة.مبيناً أن القصيم يمارس فيها الإرشاد السياحي بشكل كبير خصوصاً عبر الوفود المشاركة في المنتديات والمؤتمرات التي تُقام في المنطقة، وسيتم من خلال الاختبارات وتصنيف المرشدين السياحيين تنظيم العمل والاستفادة من هذا النشاط.

وقال الحربش: (إن منطقة القصيم تزخر بمواقع متعددة وتحتاج إلى مرشدين سياحيين يقومون بتعريف هذه المواقع. مبيناً أن هناك مواقع أثرية سياحية، إضافة إلى بعض المعالم البارزة والأسماء الشهيرة).وأضاف: (سيتم فرز المرشدين وإعلان الأسماء التي تم اجتيازهم لشروط الحصول على ترخيص مرشد سياحي، حيث سيكون اسم المرشد ورقم الاتصال عليه متاحاً على موقع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حال الرغبة في التعاقد معه).






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد