Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
بهدف تأسيس علاقات إستراتيجية مع الشركات والمؤسسات
كلية المجتمع في الرياض تطلق برنامج (شراكة) وتبدأ بالتوقيع مع (ملاذ)

 

الجزيرة - الرياض:

أطلقت كلية المجتمع في الرياض برنامج (شراكة) بهدف تأسيس علاقات إستراتيجية مع الشركات والمؤسسات في القطاعات المختلفة انطلاقاً من رؤيتها (توفير مكافأة لكل طالب ووظيفة ولكل خريج).

وقال الدكتور سعد بن محمد الشهري عميد الكلية: إن من أولى ثمرات هذا البرنامج إبرام اتفاقية شراكة مع شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين لمدة ثلاث سنوات، تقوم الشركة بموجبها بتدريب عدد من الطلاب المتوقع تخرجهم في تخصص إدارة أعمال التأمين، وذلك لمدة فصل دراسي واحد مع دفع مكافأة شهرية للمتدربين، وإمكانية توظيف المتميزين منهم، كما سيتم الاستعانة بمنسوبي الشركة في إعطاء محاضرات علمية وعملية (ضمن برنامج حليف الذي أطلقته الجامعة مؤخراً) وذلك حسب احتياج الكلية في هذا التخصص، بالإضافة إلى قيام الشركة برعاية عدد من الطلاب من المستويين الثالث والرابع في الكلية وذلك بدفع مكافأة شهرية لهم وذلك طوال مدة نفاذ الاتفاقية.

من ناحية أخرى تنفذ الكلية حالياً برنامج الدبلوم الجامعي في الموارد البشرية ضمن الاتفاقية التي أبرمت بين جامعة الملك سعود وصندوق تنمية الموارد البشرية وستستقبل الطلاب المرشحين من قبل الصندوق في تخصص التسويق المباشر حال فراغهم من السنة التحضيرية بمقر الجامعة.

وأشار الشهري إلى أهمية هذه الشراكة في تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بما يخدم أهداف التنمية الوطنية، وردم الفجوة بين البرامج الدراسية ومتطلبات سوق العمل، ودعت الكلية كافة الشركات من مختلف القطاعات إلى المضي قدماً في إبرام مثل هذه الاتفاقيات مع المؤسسات التعليمية عموماً، وأضاف الشهري: هذا الإنجاز وغيره من الإنجازات التي شهدتها مسيرة التطوير في الكلية والجامعات الوطنية عموماً، لم تكن لتتحقق إلا بفضل من الله تعالى ثم بدعم مباشر من لدن ولاة أمر هذه البلاد حفظهم الله الذين لم يدخروا جهدا في سبيل تطوير المسيرة التعليمية في المملكة، وقدّم الشهري شكره لمدير الجامعة على تشجيعه وتوجيهاته المستمرة، والتي كان لها بالغ الأثر في الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والتعليمي والإداري للكلية بشكل خاص ولجامعة الملك سعود عموماً.

من جانبه، قال وكيل الكلية للشؤون الإدارية الدكتور عبدالله بن عطية الزهراني بأن توقيع اتفاقية الشراكة مع ملاذ للتأمين وإعادة التأمين تعد اللبنة الأولى من مشروع (شراكة) التي أطلقتها الجامعة ممثلة في كلية المجتمع والتي تسعى الكلية من خلالها بناء جسور التواصل والتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق التوازن والترابط بين احتياجات سوق العمل وما يقدم في العملية التعليمية لتوفير كوادر بشرية مؤهلة متوافقة مع متطلبات السوق والتنمية بشكل عام. وقدم الزهراني شكره لشركة ملاذ على دعمها للطلاب ودورها البارز في مجال المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن.

ووجّه الدعوة للقطاع الخاص للمشاركة في مشروع (شراكة).. إلى ذلك قال علي العائد الرئيس التنفيذي لشركة ملاذ: إن شراكتنا الإستراتيجية مع كلية المجتمع هدفها هو تأهيل وإيجاد كوادر وطنية يراعى فيها التوافق بين متطلبات سوق العمل ومخرجات التعليم. وأضاف العايد: إن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً من مسؤولية ملاذ الاجتماعية تجاه الكوادر الوطنية والسعي إلى إعداد برامج تأهيل مع ذوي الاختصاص. وفي السياق ذاته أشار فهد العطني مدير إدارة الموارد البشرية في ملاذ للتأمين إلى أن ما تضمنته الاتفاقية بدأ التطبيق به من خلال رعاية عدد من الطلبة أثناء دراستهم، إضافة إلى انضمام مجموعة من طلبة إدارة أعمال التأمين في برنامج التطبيق العملي لدى ملاذ، وكذلك الاستفادة من الخبرات التأمينية لدى ملاذ لإلقاء محاضرات علمية وعملية في الكلية لتخصص إدارة أعمال التأمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد