Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
تفكيك شاحنة مفخخة في المنطقة الخضراء
ثلاثة انفجارات تهز بغداد رغم الإجراءات الأمنية

 

بغداد - ا ف ب:

قتل أربعة أشخاص وجرح ما لا يقل عن 14 آخرين في انفجار ثلاث سيارات مفخخة صباح أمس في وسط بغداد غداة انتهاء جلسات الاستماع للمسؤولين الأمنيين الذين يتهمهم البرلمان بالعجز عن وقف الاعتداءات المتكررة.

وعلى الرغم من تعزيز الإجراءات الأمنية، انفجرت سيارة أولى في موقف للسيارات تابع لوزارة الدفاع يقع مقابل السفارة الإيرانية، وأعقب ذلك انفجار سيارة ثانية في مرآب قريب من مبنى وزارة الخارجية بينما وقع الانفجار الثالث في مرآب للسيارات قرب وزارة المهجرين والمهاجرين.

واستطاع خبراء المتفجرات من السيطرة على شاحنة صغيرة مفخخة رابعة، وتفكيكها على بعد عشرات الأمتار من المرآب على امتداد الشارع المؤدي إلى مدخل رئيسي للمنطقة الخضراء.

وقال ضابط في الشرطة في المكان طالباً عدم كشف هويته إنها شاحنة صغيرة حمراء حديثة الصنع عام 2009 تحمل لوحة تسجيل في بغداد ويملكها رسمياً رجل يدعى علي صاحب.

وأضاف وهو يشير إلى عبوات ناسفة عثرنا في داخلها على ثلاثة ألغام مضادة للدبابات وأربع عبوات ناسفة روسية الصنع تعود للجيش السابق، كانت مخبأة تحت المقاعد وفي أبواب الآلية. كما أدى انفجار سيارة مفخخة أخرى في مرآب تابع لوزارة الدفاع على مقربة من مقر السفارة الإيرانية وسط إلى وقوع لأضرار مادية فقط، حسبما أكد ضابط في الجيش.

وأشار إلى أن شخصين يحملان هويات ضباط، دخلا بسيارة سوداء كورية الصنع، بعد السابعة صباحا إلى المرآب حيث وقع الانفجار بعد السابعة والنصف وأدى إلى تدمير سبع سيارات دون ووقع ضحايا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد