Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
مواجهات دامية في شرق تشاد

 

ليبرفيل - (أ ف ب):

وقعت مواجهات خلال الساعات الـ 48 الماضية بين متمردين من اتحاد قوات المقاومة والجيش التشادي في شرق البلاد، حسب ما أعلن الطرفان الإثنين.

وفي بيان تلقت وكالة فرانس برس في ليبرفيل نسخة منه، قال اتحاد قوات المقاومة إن هذه المعارك وقعت عندما (حاول الطيران التشادي قصف مواقعه في شرق تشاد) الأحد والإثنين ولكن الدفاعات الجوية صدته.

وأضاف البيان الذي وقعه المتحدث باسم الاتحاد عبد الرحمن كلام الله أن الغارات التي اعقبت (مواجهات على الأرض) أدت إلى (مقتل أربعة مدنيين وجرح عشرات آخرين) متحدثاً عن سقوط (عدد من الجرحى في صفوف القوات النظامية وقد نقلوا إلى نجامينا وإلى المدن الكبرى في الشرق).

وأوضح البيان أن الغارات استهدفت المدنيين (في ضواحي بلدات غادار وروت - روت ودجيبل). ورداً على سؤال لوكالة فرانس في نجامينا حول هذا الأمر، تحدث وزير الاتصالات والمتحدث باسم الحكومة التشادية محمد حسين عن حصول مواجهات وضربات جوية داحضاً قتل مدنيين.

وقال إن العسكريين التشاديين (يعيدون انتشارهم في مواقع مراقبة عدة على طول الحدود) مع السودان مضيفاً أن (آليات للجيش دمرت بألغام. وقد أعقب هذا الأمر اشتباك مع العدو وتدخل الطيران لدعم القوات النظامية). ولم يقدم أية حصيلة عن المعارك. وأضاف أن المعارك (وقعت خارج المناطق الآهلة بالسكان فإذا تحدث العدو عن قتلى مدنيين فإنما لأغراض دعائية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد