Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/12/2009 G Issue 13592
الثلاثاء 28 ذو الحجة 1430   العدد  13592
بدون مجاملة
سقوط معلق
عبد العزيز الهدلق

 

لن أتطرق لضعف التفاعل مع أهداف الهلال الخمسة التي ولجت شباك الاتحاد من قبل معلق المباراة عيسى الحربين الذي وصل صوته للمشاهدين عبر قناة ART والتي ربما أصاب تتابعها ميول المعلق بالصدمة، ولكن انزلاق هذا المعلق في وحل التعصب المقيت ومحاولته الترويج لخزعبلات وخرافات كلامية بهدف الخروج من أجواء الخماسية الهلالية تارة.. والطعن في أحقية الهلال وجدارته.. ومحاولة نسب انتصار لأمور خارجية تارة أخرى.. هو أسلوب مرفوض ولا ينم عن احترام للمشاهد وللمهنة.. وإلا ماذا يعني أن يردد الحربين بأن هناك خلافاً نشأ بين ياسر القحطاني وزميله الروماني رادوي، وماذا يقصد الحربين والهلال في طريقه لتسجيل الهدف الخامس بقوله إن مدرب الاتحاد كالديرون قد قال في ذات لقاء صحفي مع صحيفة إسبانية بأن الهلال نادي الحكومة والاتحاد نادي الشعب..!!؟

لقد تجاوز الحربين بأقواله تلك كل حدود احترام المشاهد خصوصاً أنه بعد أن يذكرها كان يشير إلى أنها غير صحيحة..!! فما الداعي لذكرها إذن..؟! لقد رسم الحربين علامة استفهام كبيرة حول مهنيته ووعيه بالواجبات والحدود التي يجب على المعلق الرياضي أن يلتزم بها.. ربما الحربين لا يهمه كيف تكون نظرة المتلقي له بقدر ما يهمه أن يمرر خزعبلاته..

وتلك الإساءات التي أطلقها الحربين تجاه الهلال ليست محسوبة على معلق محدود الوعي ولكنها محسوبة على شبكة إعلامية عملاقة لها بكل تأكيد معايير عالية في اختيار العاملين فيها ولكن يبدو أن الحربين قد أفلت من تلك المعايير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد