Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/12/2009 G Issue 13592
الثلاثاء 28 ذو الحجة 1430   العدد  13592
هيئة حقوق الإنسان تقيم ملتقى (الأمان للمرأة) في الشرقية

 

الجزيرة - سعود الهذلي

تقيم هيئة حقوق الإنسان، ممثلة بالفرع النسوي في المنطقة الشرقية، ملتقى (الأمان للمرأة)، على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز، مساء غد الأحد في فندق ميريديان الخُبَر. وقال معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان بندر بن محمد العيبان إن الملتقى يأتي في إطار جهود الهيئة في المملكة لتنمية الوعي بحقوق الإنسان عموما وحقوق المرأة خصوصا، التي كفلتها لها الشريعة الإسلامية؛ إشهاراً لقاعدة التعامل بالمعروف مع شقائق الرجال.

وبيَّن معاليه أن الملتقى يأتي بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان، الذي تكمن رسالته في نشر ثقافة حقوق الإنسان في مناخ من الأخوة والتسامح والتراحم وبناء القدرات المؤسسية في القطاعَيْن الحكومي والخاص؛ ليرتقي أداؤهما المعزز لحماية حقوق الإنسان باستلهام رسالة الإسلام السمحة، وما يتفق معها من العهود والمواثيق الدولية. مشيراً إلى أن الملتقى جاء متزامناً مع احتفال العالم بالذكرى السنوية الواحدة الستين لنشر الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، التي تحتفل بها الهيئة لتؤكد أن على العالم رعاية حقوق جميع المجتمعات في إطار العدل والمساواة، وتوعية المواطنين بحقوقهم وحرياتهم الأساسية.

من جهتها أوضحت مشرفة الفرع النسوي في هيئة حقوق الإنسان في الشرقية الأستاذة شريفة الشملان أن الملتقى، الذي سيستهل بندوة افتتاحية عامة للرجال والنساء، يهدف إلى إطلاق ورش تدريبية تعقد على هامشه، إضافة إلى طرح معالجات لقضية العنف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد