Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/12/2009 G Issue 13592
الثلاثاء 28 ذو الحجة 1430   العدد  13592
وفد برازيلي يزور هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية

 

(الجزيرة) - الرياض

اجتمع مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بوفد برازيلي برئاسة أحد كبار المستشارين لرئيس البرازيل د. لويس باولو ويرافقه مجموعة من رؤساء شركات كبرى متخصصة في مجال البنى التحتية للمدن:

مشاريع الكهرباء ونقل الكهرباء.

مشاريع الطرق والجسور والبنية التحتية للسكك الحديدية.

إنشاء وتطوير الموانئ.

تنمية وتوطين مشاريع تنمية الصادرات في مجال النفط والغاز.

مشاريع بناء أنابيب النفط والغاز.

مشاريع الصرف الصحي في المناطق الحضرية والصناعية، أي محطات معالجة المياه وشبكات الصرف الصحي في المناطق الحضرية ومحطات معالجة الصرف الصناعي.

مشاريع معالجة النفايات الصلبة.

بناء المجمعات الصناعية والتجارية والسكنية.

وخلال الاجتماع عرض مدير عام الهيئة د. الربيعة الخدمات التي تقدمها الهيئة لرجال الأعمال، كما استعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة في المدن الصناعية سواء كانت في مشاريع البنى التحتية والمرافق أو المشاريع الصناعية والتجارية.

ومن جانب آخر أكد أعضاء الوفد البرازيلي استعدادهم الاستثمار في المملكة وتمكنهم من تنفيذ المشاريع التي تحتاجها المدن الصناعية وإعجابهم بما تشهده الهيئة من تطوير ونهضة تنموية.

وتسعى الهيئة إلى استقطاب المستثمرين على النطاق المحلي والإقليمي والدولي لما تتمتع به المدن الصناعية من توفر الأراضي الصناعية في مختلف مناطق المملكة، وقد تم استقبال العديد من الوفود التجارية من مختلف دول العالم لاستقطاب الشركات الكبرى المتقدمة للاستثمار الصناعي في المملكة بما تملكه تلك الشركات الكبرى من تقنيات عالية وخبرات واسعة ستكون قيمة مضافة للصناعة وفرصة لتبادل الخبرات الصناعية وتسهم في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للصناعة.

وكان في استقبال الوفد مدير إدارة المدن الصناعية ومدير الإدارة المالية وتطوير الأعمال الأستاذ إحسان بافقيه، م. علي السحيباني، ومدير إدارة التسويق والعلاقات العامة الأستاذ مجدي الصحاف، ومدير الإدارة المالية وتطوير الأعمال الأستاذ إحسان بافقيه، ومستشار المدير العام الأستاذ فوزي آل مقبل، ومستشار التسويق والعلاقات العامة د. خالد الميمني، مدير تطوير الأعمال الأستاذ وليد البكر.

جدير بالذكر أن المدن الصناعية تشهد العديد من مشاريع التطوير منها طرح تطوير أربع مدن جديدة هذا العام في كل من سدير، الطائف، الزلفي، الحائر، كما طرحت الهيئة مشاريع تأهيل البنية التحتية ومشاريع تشغيل مرافق المدن الصناعية، ويمكن الاطلاع على المشاريع المطروحة من خلال موقع الهيئة على الإنترنت: www.modon.gov.sa وهيئة المدن الصناعية تشرف على 18 مدينة تضم استثمارات تقدر ب 250 مليار ريال مستثمرة في 2500 مصنع يعمل بها ما يقارب من 300.000 عامل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد