Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/12/2009 G Issue 13586
الاربعاء 22 ذو الحجة 1430   العدد  13586
أول فريق إماراتي يشارك في مونديال الأندية
ممثل العرب أهلي دبي يقص شريط افتتاح كأس العالم للأندية مع أوكلاند سيتي اليوم

 

يقص الأهلي بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم اليوم الأربعاء شريط افتتاح كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي حتى التاسع عشر من الشهر الجاري بلقاء أوكلاند سيتي النيوزيلندي على استاد محمد بن زايد. يشارك الأهلي في البطولة كونه ممثل الدولة المضيفة، وهو ممثل العرب الوحيد فيها بعد أن ذهبت بطاقة بطل آسيا إلى بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، وبطاقة بطل إفريقيا إلى مازيمبي الكونغولي، والأهلي أول فريق إماراتي يشارك في مونديال الأندية.

ويعوّل بطل الإمارات على تخطي المباراة الافتتاحية للبقاء في البطولة لأن خسارته تعني خروجه منها من المباراة الأولى، إما في حال فوزه فإنه سيلتقي السبت المقبل أتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف. مهدي علي رفع سقف الطموح بقوله: إن مشاركة الأهلي في مونديال الأندية لن تكون شرفية بل إنه يسعى إلى الظهور الجيد والذهاب إلى أبعد مكان ضمن حدود إمكاناته وطبيعة الفرق التي سيواجهها.

وأضاف: المونديال يضم أفضل أندية العالم ويجب أن نقدم أقصى ما عندنا والعمل بجهد أكبر لتحقيق أهدافنا، نحن نعرف أن اللعب في كأس العالم يختلف كليا عن المسابقات المحلية لأن المنافسين مختلفون في كل شيء.

من جهته، يشارك أوكلاند للمرة الثانية في مونديال الأندية بعد الأولى عام 2006 في اليابان والتي كانت سلبية؛ حيث تعرض إلى خسارتين أمام الأهلي المصري صفر-2 وشونبوك الكوري الجنوبي صفر - 3 وأكد مدرب أوكلاند سيتي بأول بوسا أن المباراة الأولى لفريقه مع الأهلي لن تكون سهلة.

وقال بوسا: تابعت الأهلي في مباراته الأخيرة أمام عجمان في الدوري وكونت فكرة جيدة عنه، إنه يلعب كرة قدم عالية المستوى ويمتلك هجوما قويا بوجود البرازيلي باري، فضلا عن امتلاكه عددا كبيرا من اللاعبين المميزين خصوصا مدافعين أصحاب خبرة كبيرة. وتابع: لن نركز على لاعب واحد في الأهلي وإنما نضع تركيزنا على الفريق ككل، فنحن نحترم منافسنا وأصبحنا على دراية بوجود بعض اللاعبين المميزين في صفوفه، وسنحاول بذل قصارى جهدنا لتقديم أداء جيد في المباراة على الرغم من صعوبة المهمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد