Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/12/2009 G Issue 13586
الاربعاء 22 ذو الحجة 1430   العدد  13586
اختتام مهرجان الرواد والمبدعين العرب في الأردن

 

جدة – راشد الزهراني

اختتم مهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب بتكريم الرواد والمبدعيين السعوديين الذين اختيروا للتكريم مع أقرانهم العرب في هذه الدورة التي حملت عنوان (دورة القدس) احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية 2009م.

حفل اختتام المهرجان الذي استضافته وزارة الثقافة الأردنية نيابة عن نظيرتها الفلسطينية شهد حفل فني مبسط قدمت خلاله أنشودة الرواد من أعداد اللجنة العليا للمهرجان بعد ذلك كريم الرواد والمبدعين العرب ومن ضمنهم الرواد والمبدعون السعوديون وهم الراحل الدكتور عبدالله البركاتي في مجال الرواد الراحلين والزميل معتوق الشريف في مجال (الصحافة)، سمير حبيب بخش، ومحمد فهد الشهري (الإذاعة والتلفزيون)، الدكتور حسين الدخيل، والدكتورة منى العطاس (الطب العربي)، الفنان عبدالعظيم الضامن (الفن التشكيلي)، عبدالعزيز السماعيل، وعبدالرحمن الحمد (المسرح)، حسن العبدي (الدراما التلفزيونية).

الأمين العام للمهرجان عبده بلان أوضح في كلمة ألقاها: (نحن عملنا ما علينا، وبقي ما عليكم لتعرفوا العالم بأنكم يد واحدة وأن الأمة زاخرة بالمبدعين العرب لنسمو بأمتنا ونعيد لها أمجادها).

من جهة أخرى، قدمت لجان المهرجان (الابتكارات العلمية، الصحافة، الأدب، الغناء والموسيقى) لجنة طلال مداح (الطب العربي، الشخصيات العامة، الإذاعة والتلفزيون، المعلوماتية، الفن التشكيلي، المسرح، الدراما التلفزيونية) توصياتها للجنة العليا للمهرجان لرفعها لجامعة الدول العربية لوضعها على أجندة وزراء الثقافة العرب لمناقشتها في اجتماعهم المقبل. ووفقاً لأمين المهرجان (التوصيات تنقسم إلى قسمين توصيات مناط تحقيقها من قبل الرواد والمبدعين العرب بالتواصل، وتوصيات تناط بجامعة الدول العربية التي ترعى المهرجان).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد