Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/12/2009 G Issue 13586
الاربعاء 22 ذو الحجة 1430   العدد  13586
ينهي تنفيذه نهاية الأسبوع بطول 160 متراً
إنجاز 70% من الحاجز الترابي الثالث لبحيرة المسك

 

جدة - عبدالله الدماس

تم الانتهاء مما يقارب آل 70% من الحاجز الترابي الثالث الذي شرعت في تنفيذه نهاية الأسبوع الماضي أمانة محافظة جدة في المسافة الواقعة بين حي السامر وبحيرة الصرف الصحي لحماية أحياء شرق الخط السريع من أية أخطار محتملة.

وأوضح وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانه أن العمل يتواصل بقوة من قبل الشركة المنفذة للانتهاء من الحاجز الترابي الثالث في الوقت المحدد له قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وأكد أن تشييد الحاجز جاء بناءً على توجيهات معالي الأمين بالعمل لتطمين أهالي جدة والأحياء القريبة من بحيرة الصرف الذين أبدوا قلقاً كبيراً خلال الأيام الماضية. وأضاف أن موقع الحاجز تم تحديده بعد أن قام عدد من الخبراء الجيولوجيين بجامعة الملك عبدالعزيز بمرافقة عدد من مسؤولي الأمانة خلال جولة ميدانية في المنطقة الواقعة بالقرب من حي السامر، وعلى بعد 11 كيلاً من السد الاحترازي.

وأكد كتبخانه أن الحاجز الجديد سيكون بطول 160 متراً، وعرض 25 متراً وبارتفاع ثلاثة أمتار، وسيتم إنشاء عدد من القنوات لتصريف المياه الواصلة له للقناة الشمالية. وبيّن أن أكثر من 50 معدة تابعة لشركة ابن لادن تشارك في تشييد الحاجز وذلك تدعيماً وتطميناً لأهالي حي السامر، وتلافياً لحدوث آية أخطار محتملة في المستقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد