Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/12/2009 G Issue 13586
الاربعاء 22 ذو الحجة 1430   العدد  13586
سيول جدة تنعش حركة ورش صيانة السيارات

 

جدة – فيصل المران

أنعشت أمطار وسيول جدة ورش ومغاسل السيارات في معظم المواقع أمام زيادة حاجة أصحاب السيارات المتضررة لإصلاحها. (الجزيرة) قامت بجولة على بعض الورش وشاهدت عن قرب بعض الأضرار التي تعرضت لها تلك المركبات واستمعت لبعض آراء أصحابها وبعض العاملين بها.

يقول لطفي محمد (المكنيكي) بإحدى ورش السيارات إن الورش تشهد هذه الأيام إقبالاً متزايداً من قبل أصحاب السيارات التي تضررت جراء السيول التي شهدتها جدة، وهنالك بعض الورش لم تعد تستقبل أياً من السيارات المتعطلة نظراً لاكتمال الطاقة الاستيعابية. وأضاف إن أعطال السيارات اختلفت من سيارة إلى أخرى بحسب نوع العطل وحالته، فبعد إجراء الفحص على السيارات يتم إبلاغ الزبون بنوع العطل وتحديد مبلغ الإصلاح وأغلب السيارات الموجودة لدينا تضررت كثيراً بسبب دخول الماء والأتربة داخل محركتها والتي قد يكلف إصلاحها مبالغ عالية، وأكثر السيارات ذات التقنية العالية يكون إصلاحها مكلف جداً لاحتواها على برامج معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً في الإصلاح.

وقال طارق الزهراني إن السيول تسببت في أعطال أربع سيارات للأسرة وقد اطلعت عليها لجنة حصر الأضرار وكتبوا عليها تالف باستثناء واحدة حيث قمت بإصلاحها ودفعت حتى الأن أكثر من (2000) ريال لإصلاح بعض الأعطال التي تعرضت لها جراء السيول. من جانبه بيّن عمر العامودي أن سيارته تعرضت لبعض الأضرار كبدته مبالغ طائلة لإصلاحها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد