Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/12/2009 G Issue 13586
الاربعاء 22 ذو الحجة 1430   العدد  13586
عضو مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي.. السحيباني:
نتائج دراسات المنتدى ذات تأثير على القرار الاقتصادي

 

الجزيرة - الرياض

أكد عضو مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي عبد الناصر السحيباني أن دور المنتدى يتعاظم يوماً بعد يوم، وتأثير نتائج دراساته في القرار الاقتصادي أصبحت واضحة جلية، ولعل المنتدى بات مركز إشعاع فكري وحضاري للدراسات الاقتصادية والاجتماعية والقانونية يساهم في تقديم دراسات ذات مصداقية ومنهجية عالية.

موضحاً أنه في ظل النمو المتسارع للاقتصاد الوطني وفي ظل المنافسة الشديدة في عالم منفتح، وفي ظل الشح الكبير في مراكز الدراسات الاقتصادية الإستراتيجية، أصبحت رسالة المنتدى ذات بُعد وتأثير في القرار الاقتصادي والتشريعي والإداري. مما يؤكد على رسالة ومكانة المنتدى في إعداد دراسات بحرفية عالية وذات مصداقية ومنهجية واضحة، كل ذلك يؤطر لدور ريادي للمنتدى في قيادة الحراك البحثي والتحليلي ليكون ذراعاً داعماً للقطاعين العام والخاص في الوصول إلى قرارات مبنية على أسس صحيحة. وقال السحيباني: إن المنتدى في دورة المنتدى الرابعة تمثل نتاج عامين من العمل المتواصل من خلال ورشة عمل رئيسة شارك فيها عدد من الباحثين والباحثات ورجال وسيدات الأعمال والمسؤولين الحكوميين. كذلك تم عقد (13) حلقة نقاش لمناقشة الدراسات الأربع شارك فيها (741) ما بين باحثين ورجال وسيدات أعمال ومسؤولين حكوميين. بالإضافة لذلك تم عقد أكثر من (44) اجتماعاً بين الفرق المشرفة على الدراسات والفرق الاستشارية التي تقوم بإعداد الدراسات.

وأشار السحيباني إلى أن المنتدى يعد أساسا لمراكز فكر متخصصة لطرح كافة القضايا الاقتصادية والاجتماعية من خلال الدراسات العلمية وفق منهجية متميزة، خاصة أن الاقتصاد السعودي يمر حالياً بمتغيرات وتحديات جديدة تفرض عليه واقعا جديداً. منوها بأن المنتدى نجح في تحقيق أهدافه في المرحلة الماضية إلا أن الظروف الراهنة تقتضي وجود مراكز بحوث متخصصة قادرة تساعد على اتخاذ القرار الاقتصادي وهذا ما سعى المنتدى لتحقيقه لكنه بحاجة إلى دعم وتضافر الجهود لتفعيل هذا الدور حيث إن نجاح المنتدى وتفعيل دوره يتطلب دعماً أكبر وتعاوناً من كافة أطراف المنظومة الاقتصادية، القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية لتحقيق الدور المأمول من المنتدى، وتحويله لمركز إستراتيجي يعنى بالشأن الاقتصادي في البلاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد