Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/12/2009 G Issue 13586
الاربعاء 22 ذو الحجة 1430   العدد  13586
غرفة الرياض تسلم بنك التسليف أول طلب تمويل لمبادري الأعمال

 

الجزيرة - الرياض

سلّمت غرفة الرياض أول دراسة مكتملة للبنك السعودي للتسليف والادخار بهدف تمويل المشروع الذي تقدم به أحد الشباب والذي تصل تكلفته إلى ثلاثة ملايين ريال وذلك ضمن الاتفاقية التي وقعتها الغرفة مع البنك لتمويل ورعاية المبادرين للأعمال الحرة والمنشآت الصغيرة والناشئة للشباب والفتيات.

وأعرب رئيس لجنة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة خلف بن رباح الشمري عن أمله بأن تكون الدراسة انطلاقاً للمزيد من الدراسات التي تقدم للبنك بهدف تمويلها.

وبيّن الشمري بأن هذه الدراسة التي تقدم بها أحد الشباب تمت مراجعتها من قبل المختصين وهي عبارة عن مشروع خدمي.

وثمن الشمري جهود البنك السعودي للتسليف والادخار في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ودعم الشباب والفتيات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي يعد قطاعها من المحركات الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية باعتبار أنها تشكل عنصراً مهماً في تنويع مصادر الدخل وتوسيع القاعدة الاقتصادية والإنتاجية وتوفير فرص عمل للشباب والشابات.

وتمني الشمري أن تكون هذه الدراسة بداية لتحقيق الهدف الذي وقعت من أجله هذه الاتفاقية للنهوض بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومنشآت شباب الأعمال ورعاية المبادرين للأعمال الحرة.

وأكد الشمري أن تفعيل الاتفاقية سيسهم في تحقيق النهضة المنشودة في القطاعات الصغيرة، موضحا أنه بجانب تمويل المشاريع لتلك الجهات فان الاتفاقية اهتمت بدراسة سوق الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية وأيضاً دراسة جدوى المشاريع من الناحية الفنية والتسويقية والمالية وتقديم المشورة في الجوانب الإدارية والتسويقية والمالية للمنشآت الصغيرة والناشئة وخدمتها ورعايتها في كافة مراحلها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد