Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/12/2009 G Issue 13585
الثلاثاء 21 ذو الحجة 1430   العدد  13585

من سيكسر مواصفات شاعر المليون..؟
ابن فطيس والشبرمي وابن نحيت والهدوء طبعي..!!

 

كتب - زبن بن عمير

أماطت أكاديمية الشعر في أبوظبي اللثام عن أسماء 100 شاعر وشاعرة تم قبولهم مبدئياً لمسابقة شاعر المليون لعام 2009-2010م ممهدة بذلك لإعلان أسماء 48 شاعراً وشاعرة سيتم قبولهم لمنافسات النسخة الرابعة من البرنامج وهي بذلك تعلن بداية رحلة الشعر والترسيخ والنجومية.

المتسابقون الـ 48 سيكون لأحدهم وهج خاص، فيما سيكون للآخرين حظوظ متفرقة منهم سيأتي ويرحل ولا أحد (يدري به) منافياً قول ابن فطيس المنقول:

مانيب من ياتي ولايدرى به..

شطر حفظته ماعرف كتابه

ومنهم من سيرسخ اسمه في عالم النجومية ليستمر نجماً بعد البرنامج.

شاعر المليون وثلاث نسخ مرت عليه كان الحاصل على النسخة الأولى هو الشاعر محمد بن فطيس المري تلاه خليل الشبرمي وآخر نسخة حصل عليها زياد بن نحيت ثلاثة شعراء مميزون تماماً عن غيرهم من المشاركين مع احترامنا للجميع ومستحقون للقب بلا شك.

ولسنا هنا لنقيم مسيرتهم الشعرية ولكن لنطرح بعض الجوانب الأخرى وهي كاريزما نجم شاعر المليون، فابن فطيس والشبرمي وزياد نجوم أخذوا طابع الهدوء التام والرزانة وميزة الإلقاء كل بطريقته، وكانوا كما تميزهم الشعري أيضاً لهم طابع خاص يكاد يكون متقارباً في الهدوء الكبير والجدية والرزانة.

كثيرون لاحظوا الظاهرة مؤخراً حيث تساءل البعض هل شاعر المليون لابد أن يكون (ثقيلاً)؟ لأن هذه السمة أصبحت صفة ملازمة لجميع من حصل على اللقب (أقصد الثلاثة) لا نختلف على أن شاعر المليون خدم الشعر والشعراء وخدم نفسه، ولكن لنقف فقط عند من حصلوا على اللقب سنتفق جميعاً على أنهم واجهة مشرفة للشعر والشعراء فليسوا مرتزقة أو رعاع أو حتى ممن أطلق عليهم شاعر (بتاع كله) بل شعراء حفظوا لأنفسهم رونقاً جميلاً متزناً هادئاً رجولياً فاستحقوا اللقب واستحقوا أن يكونوا سفراء لعالم الشعر لأن الجميع قد سئم في سنوات قليلة ماضية تصدير النجم الشعري (الأهبل) إن صح التعبير.فهل سنرى في النسخة الرابعة من مسابقة شاعر المليون شكلاً جديداً للفائز باللقب أم سيستمر؟.. إن الفائز باللقب هو أكثر المشاركين شعراً وتصويتاً وهدوئاً وثقلاً.

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا

ويأتيك بالأخبار من لم تزود


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد