Al Jazirah NewsPaper Friday  04/12/2009 G Issue 13581
الجمعة 17 ذو الحجة 1430   العدد  13581
250 متطوعاً من أصدقاء جدة يشاركون في تنظيف مساجد قويزة المتضررة

 

جدة - فهد المشهوري:

شارك ما يزيد على 250 متطوعا في نظافة المساجد الموجودة في حي قويزة، فضلا على قيام مجموعات أخرى من المتطوعين في مساعدة الأسر المتضررة في تنظيف شققها وإخراج عفشها من المنازل المتضررة من جراء سيل الأربعاء.

وأوضح مدير برنامج أصدقاء جدة جمال المنذري قيام فريق من أصدقاء جدة بحصر الشقق المفروشة للأسر المتضررة من السيول، والاجتماع مع لجنة الاحتياجات المنزلية والمشكلة من كل من د. نورة آل الشيخ، ود. خديجة الصبان، ود. هالة الشاعر، ود. خديجة الصبان، وألفت قباني، وصفية بن زقر، وصباح ياسين، ونسرين الإدريسي، وتهاني صالح لمناقشة الحلول المقترحة للوضع الحالي.

وأشار المنذري أنه تم الاجتماع مع مدير عام وزارة المالية بمحافظة جدة علي الغامدي والتعاون مع الوزارة وموافاتها بمعلومات الحصر على الشقق المفروشة وذلك لغرض صرف معونات مالية للمتضررين.

وقال إنه تم الوقوف على حي قويزة والاطلاع على الأضرار الناتجة عن السيول والأمطار وتكوين لجنة من متطوعي الحي للتنسيق مع الجهات الحكومية، والتنسيق لتوزيع كوبونات على الأسر المتضررة في الشقق المفروشة كما تم التنسيق والتواصل المباشر لجلب بعض المستلزمات العاجلة من بعض التجار عن طريق بعض الجمعيات الخيرية.

وقال المنذري إنه تم التنسيق مع مجموعة مواطنة وذلك بغرض توحيد الجهود وتسخير إمكانيات الأمانة وأصدقاء جدة من المتطوعين لتسهيل مهام الفرق التطوعية العاملة في الميدان، كما تم تجهيز غرفة في بلدية أم السلم لحفظ السلال الغذائية القادمة (والجاهزة للتوزيع) من مركز المعارض لغرض توزيعها صباحا على سكان حي كيلو 14 والأحياء المجاورة.

وأكد مدير برنامج أصدقاء جدة على أن دورهم يقتصر على توزيع كوبونات السلال الغذائية ولا تستقبل أية تبرعات عينية، موضحا أن برنامج أصدقاء جدة يساند جميع الجهات الحكومية والفرق التطوعية والجمعيات والجهات ذات العلاقة في تحقيق أهدافها بطريقة منظمة وهادفة وسهلة حتى تحقق جميع الأهداف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد