Al Jazirah NewsPaper Friday  04/12/2009 G Issue 13581
الجمعة 17 ذو الحجة 1430   العدد  13581
أثنى على جهود (الجزيرة).. السليم لدى رعايته اليوم الريفي للعوشزية:
عنيزة تستطيع إقامة أربعة مهرجانات في وقت واحد

 

عنيزة – خالد الروقي

رعى محافظ عنيزة رئيس لجنة التنمية السياحية مساعد السليم عصر أمس الأول فعاليات اليوم الريفي لمهرجان ريف العوشزية الثاني والذي اشتمل على فعاليات عدة. وتضمن البرنامج استعراضاً لفريق سوبر تايم للسيارات والدراجات النارية وهو استعراض يلقى إقبالاً كبيراً من الشباب، ثم وقف المحافظ على المجسمات النادرة عن محافظة عنيزة وعلى طريقة البناء قديماً. واشتمل برنامج اليوم الريفي على عروضٍ للمسرح وإعلان الفائزات في مسابقة أفضل طبق شعبي، وهن: ميساء البطاح وأم عادل المبايع ونورة محمد المطرودي.

وعن فعاليات اليوم تحدث محافظ عنيزة للإعلاميين منوهاً بما قدمه اليوم الريفي، وقال (الحقيقة إن مثل هذه الأعمال التي تعتبر وطنية وترفع رأس كل مسؤول في عنيزة وتدخل البهجة والسرور عليه، كيف لا وأنت تشاهد اليوم الألفة والمحبة والتناغم في مركز العوشزية ممثلاً في رئيس المركز وفريق العمل وقد استطاعوا جميعهم أن يؤكدوا أن العوشزية متواجدة على خريطة السياحة في المملكة من خلال جذبهم لهذه الحشود الكبيرة وزرع الابتسامة على محياهم بدون حدوث أي مشاكل)، منوهاً إلى أن فريق العمل في مهرجان ريف العوشزية ركز على طبيعة القرية وجوهاً الريفي البسيط وتفعيل المكان بماهو موجود فيه.

وبشر المحافظ بأنه سيكون هناك تنظيم للطرق الرئيسية في القرية في إطار تنمية شاملة لها تشمل الإسكان والكليات التي ستقام.

وعن ازدواجية مهرجان الغضا مع مهرجان العوشزية قال محافظ عنيزة إنه ليس هناك تضارب، مشيراً إلى أن عنيزة أصبحت منطقة جذب سياحي وقال (لا أبالغ أن قلت بأن عنيزة تستطيع أن تقيم أربع مهرجانات في الوقت نفسه.

وأجاب محافظ عنيزة على سؤال لـ(الجزيرة) حول تمديد المهرجان، حيث قال إن مسألة تمديد فترة مهرجان العوشزية تعتمد على روزنامة السياحة لدى أمين ومهندس السياحة بعنيزة يوسف الوهيب والذي باستطاعته الإجابة على ذلك، ثم عرج المحافظ في ختام حديثه لدور وسائل الإعلام قائلاً أن عنيزة قامت على رجال الإعلام وهم شركاء النجاح بل هم من نقل عنيزة للخارج منوهاً بجهود (الجزيرة) ومتابعتها المستمرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد