Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/12/2009 G Issue 13579
الاربعاء 15 ذو الحجة 1430   العدد  13579
بقيادة المايسترو عبدالرحمن القحطاني ومساعدة المتهور محمد نور
الاتفاق يبدأ رحلة العودة من مرمى الاتحاد

 

الدمام - سامي اليوسف

حقق الاتفاق أصعب وأثمن فوز له في الدوري على الاتحاد حامل اللقب بين جماهيره وعلى أرضه بالدمام بنتيجة مستحقة لعبا ونتيجة بهدفين مقابل هدف وسط تألق لاعبيه بقيادة الفدائي فهد المفرج والحارس محمد خوجة وعبدالرحمن القحطاني.

سجل الاتحاد أولا بواسطة كابتنه محمد نور، ثم عادل الاتفاق في الشوط الثاني من نقطة الجزاء بواسطة عبدالرحمن القحطاني قبل أن يحسمها حسين النجعي بهدف ثان، وشهدت المباراة طردين مستحقين للاعبي الاتحاد سعود كريري ومحمد نور لمخاشنتهما الواضحة.

أدار المباراة الحكم الدولي عبدالرحمن العمري وساعده عبدالله الشلوي وأحمد فقيهي ورابعا منصور الشمري وراقبها فنيا سعد ربيعة.

لعب الاتفاق ضربة البداية، وتحصل الاتحاد على ضربة حرة مباشرة نفذها لوسيانو في الدقيقة 4 ومرت كرته بعيدة عن المرمى.

اكتفى الاتفاق بمهاجم واحد يوسف السالم وكثف منطقة الوسط ب5 لاعبين. وسدد القحطاني مرتين على المرمى الاتحادي وبينهما وقف القائم الأيسر حائلا دون الهدف الاتفاقي من رأسية المغنم في الدقيقة 8، وفي الدقيقة 10 يسقط السالم بحثا عن ركلة جزاء دونما قرار من الحكم العمري.

سيطر الفريقان بالتساوي خلال الربع ساعة الأولى بأفضلية تميل للاتفاق الذي لعب على الطرفين، ومرر نور كرة لكريري الذي حول كرة عرضية اصطادها خوجة في الدقيقة 18 وعاد الصقري ليسدد كرة طائشة بعيدة عن المرمى.

نور يسجل وخوجة يتفرج

في الدقيقة 20 فتح كابتن الاتحاد محمد نور باب التسجيل برأسية جميلة من هجمة بدأها بنفسه بعد أن مرر كرة لبوشا الذي لعب كرة عرضية على رأسه غمزها بالشباك وسط غياب من المدافعين وفرجة من الحارس خوجة.

أسهم الهدف في إحكام قبضة نور ورفاقه على مجريات اللعب وتدخل الحارس والمفرج غير مرة في انقاذ مرمى الاتفاق من عدة أهداف محققة.

وتكرر الهجوم الاتحادي المنظم بقيادة نور الذي وزع اللعب والكرات على الأطراف بتفوق واضح بمساعدة بوشا وكريري وحديد بينما اعتد الاتفاق على تحركات القحطاني في الجهة اليسرى مع اعتماد على الارتداد السريع مع ندرة صعود الطريدي وحضور متذبذب للثنائي الحمد والنجعي.

وتحصل في الوقت بدل ضائع الذي قدره الحكم بدقيقتين لاعب الاتفاق المغنم على ضربة حرة مباشرة تصدى لها الحمد وسددها ببراعة أمسك بها مبروك زايد على دفعتين.

ليطلق الحكم الذي رقع البطاقات الصفراء ثلاث مرات في الشوط الأول صافرة النهاية بتقدم اتحادي مستحق بهدف دون رد.

الشوط الثاني

افتتحه الاتحاد بهجمة منسقة مررها بوشا إلى الشرميطي داخل الصندوق الاتفاقي ليواجه الأخير الحارس خوجة لكنه اختار التسديد في وجه الحارس بدلا من الشباك.

رد الحمد بتسديدة كيفما اتفق، وواصل الاتحاد الضغط مع نشاط الشرميطي والصقري ولوسيانو، وكاد أن يسجل لوسيانو في الدقيقة 57 بعد توغل من الصقري الذي لم يحسن لعب كرته العرضية المتوقعة.

جزائية للاتفاق

وفي الدقيقة 58 احتسب الحكم الدولي عبدالرحمن العمري ركلة جزاء صحيحة للاتفاق بسبب اعتراض حديد للحمد داخل منطقة الجزاء تقدم للتسديد القحطاني بثقة ولعبها على يمين مبروك زايد مسجلا التعادل لفريقه.

أجرى مارين تغييرا أول بإشراك الموهوب يحيى الشهري بديلا للمغنم. حاول لاعبو الاتحاد إحباط الانتفاضة الاتفاقية بهدف ثان كرد فعل سريع استغلالا لربكة مدافعي الاتفاق لكن دون جدوى.

طرد كريري

في الدقيقة 63 يضطر الحكم العمري إلى طرد لاعب المحور الاتحادي سعود كريري لخشونته في لعبة خطرة بركل يوسف السالم من الخلف ليمنحه البطاقة الصفراء الثانية وسط احتجاج غير مبرر من حسن خليفة وحمزة إدريس. ويدفع كريري ثمنا لخشونته في قرار يسجل للدولي العمري.

نشط لاعبو الاتفاق بعد الهدف وواصلوا الاعتماد على المرتدات.

هدف ثان للاتفاق

وتأكيدا على الانتفاضة الاتفاقية صنع القحطاني كرة الهدف الثاني للاتفاق من كرة مرتدة مستغلا المساحات الخالية ومرر للنجعي المندفع للأمام دون رقابة الذي يواجه زايد ويسدد كرته بيساريه نحو الشباك مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 69، وأشرك مارين المدافع الأيمن أحمد عكاش, وفي الدقيقة 78 أشرك كالديرون المهاجم طلال المشعل بديلا للمهاجم أمين الشرميطي.

ضغط الاتحاد بكل قوته وأوراقه الرابحة لكن كانت الهجمات الاتفاقية المرتدة أخطر.

وفي الدقيقة 83 بالغ الشهري بالاحتفاظ بكرته دون أن يسدد أو يمرر وضاعت فرصة هدف ثالث للاتفاق. بعدها أشرك مارين احمد سهيل بديلا للنجعي. وأضاع يوسف السالم هدف ثالث للاتفاق محقق في الدقيقة 87 بعدما واجه الحارس في منطقة الجزاء. أخرج كالديرون مواطنه لوسيانو وأشرك المدافع عبيد الشمراني. وفاجأ الحكم الدولي عبدالرحمن العمري الحضور باحتساب 6 دقائق وقت بدل ضائع (!!).

بلنتي للاتفاق وطرد!

ومع الدقيقة الأخيرة يتعرض حمد الحمد إلى دفع واضح وصريح من المنتشري داخل منطقة الجزاء وتمضي اللعبة بلا قرار تحكيمي!

ويطرد محمد نور في الوقت بدل ضائع بعد اشتراك عنيف وقوي مع كابتن الاتفاق فهد المفرج الذي أصيب في عينه وفوق الحاجب ونزف دما, بعد توقف طويل ودخول لسيارة الإسعاف استأنف اللعب وأطلق الحكم صافرته بفوز اتفاقي مستحق بنتيجة 2-1




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد