Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/12/2009 G Issue 13579
الاربعاء 15 ذو الحجة 1430   العدد  13579
فيتنامي ينام بجوار عظام زوجته خمس سنوات

 

هانوي - ( د ب أ):

قالت سلطات محلية في فيتنام أمس إنها أمرت رجلاً غطى الهيكل العظمي لزوجته في ثمثال من الجبس ووضعه في سرير بجواره لمدة خمس سنوات بدفن البقايا. وذكرت صحيفة (ثانه ناين) الفيتنامية أن لي فان (55 عاماً) مقيم في قرية ها لام في منطقة ثانج بنه بإقليم كوانج نام نقل بقايا زوجته من قبرها في تشرين ثان 2004 بعد 20 شهراً من وفاتها وغطاها في تمثال من الجبس.

وقال فإن لصحيفة (ثانه ناين): (أنام معها كل ليلة... أحياناً يقوم ابني (12 عاماً) بمعانقتها أيضاً عند النوم).

وقال فان ثانج رئيس لجنة الشعب في منطقة ثانج بنه لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ): (إنه شخص مؤمن بالخرافات وأخبر الناس بأنه يشعر بأنه يكون أكثر قوة وانتعاشاً عندما ينام بجوار بقايا زوجته.. أعتقد أنه رجل غير عادي). وأفاد فإن لوسائل إعلام فيتنامية أنه بعد وفاة زوجته نام بجوار ضريحها كل ليلة صافية. ولكي يقدر على النوم بجوار ضريحها في الليالي الممطرة قام بنبش قبرها وأحضر بقاياها للمنزل.

وذكر فان أن جيرانه تملكهم الخوف في بادئ الأمر من زيارة منزله بيد أنهم اعتبروا أن موقفه طبيعي بعد مرور عدة سنوات.

وقال تران ترونج سانه رئيس لجنة الشعب في قرية ها لام للنسخة الإلكترونية من الصحيفة الفيتنامية إن السلطات المحلية لم تدرك الموقف حتى نشرته وسائل الإعلام الأسبوع الماضي. واستخدم طبيب عسكري أشعة إكس أمس الاثنين للتحقق من أن تمثال زوجة فان يحوي عظاماً بشرية.

وقال إن فان انتهك قوانين بيئية وإن السلطات المحلية قد تطلب منه دفن رفات زوجته. والتقاليد في فيتنام تقضي دفن الموتي في قبور بعيدة عن المناطق السكنية. ولا يعتقد نجوين ثو فونج وهو مدرس بمدرسة عليا في هانوي أن فان ارتكب أي خطأ ضد القانون وقال: أنا أحبه لأن ما فعله ينم عن أنه مخلص لزوجته ولا يوجد إلا القليل من أمثال هذا الرجل الآن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد