Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/12/2009 G Issue 13579
الاربعاء 15 ذو الحجة 1430   العدد  13579
إسكان 10 آلاف شردتهم السيول.. النقيب العمري لـ(الجزيرة):
الدفاع المدني يؤسس محطة إسناد في المطار القديم بجدة

 

جدة - فهد المشهوري

كشف المتحدث الرسمي للدفاع المدني بجدة النقيب عبد الله العمري ان الدفاع المدني قد أوجد محطة إسناد رئيسية في منطقة المطار القديم بجدة حيث شملت المحطة أكثر من 200 من المعدات الكبيرة والتي تستعمل في الإنقاذ ومواجهة السيول.

وأضاف العمري لـ(الجزيرة) أن هناك مركزين في ابرق الرغامة لتوزيع المعونات ومكتب في إدارة الدفاع المدني لاستقبال المواطنين الذين فقدوا أقارب لهم، وأشار إلى أن إدارة الدفاع المدني قد قامت بتسكين أكثر من 10 آلاف مواطن جاءت السيول على منازلهم كما انه لم تسجل إحصائية متوفين سيول جدة اي ارتفاع وظل العدد كما هو 106 حالات، مبينا ان البحث مستمر عن مفقودين.

وأوضح أن لجان الحصر تمكنت من حصر (1932) عقارا وممتلكات إضافة إلى حصر (2377) سيارة لذلك يصبح إجمالي ما تم حصره 4322، وحول الاستعانة بكلاب بوليسية كما تردد للبحث قال العمري إنه تم ذلك بالفعل، وقال إنه تم البحث في السيارات التالفة للبحث عن جثث فيها ولا زال البحث جاريا.

وأوضح ان عمليات الانقاذ تمكنت من انتشال عدد من الجثث ورفع عدد من السيارات، في حين امتنع المتحدث الاعلامي للدفاع المدني عن تحديد عدد المفقودين مرجعا الأسباب إلى عدم انتهاء اعمال البحث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد