Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/12/2009 G Issue 13579
الاربعاء 15 ذو الحجة 1430   العدد  13579
تفويج 350 ألف حاج عربي إلى جدة والمدينة بـ8750 حافلة

 

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي

أكد رئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف فائق بن محمد بياري على نجاح خطط التصعيد والتفويج إلى جسر الجمرات ومن ثم إلى مكة المكرمة، مشيرا إلى أن حجاج الدول العربية التزموا بجداول التفويج التي أعدت مسبقا من قبل وزارة الحج بالتعاون مع المؤسسة وبعثات الحج.

من جانبه كشف نائب رئيس المؤسسة المهندس طلال محضر عن بدء تفويج 350 ألف حاج إلى المدينة المنورة وإلى جدة، مبيناً انه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من الخطة التشغيلية للمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية وهي مرحلة تفويج حجاج بيت الله الحرام إلى المدينة المنورة وإلى مدينة جدة استعدادا لسفرهم إلى بلدانهم.

وأشار إلى أن مجموع الحافلات التي تنقل حجاج الدول العربية تبلغ 8750 حافلة ويشرف على تفويجهم حوالي 1200 مطوف يعملون في 122 مجموعة خدمة ميدانية.

وأفاد محضر إلى أن المؤسسة جندت وحدات لدعم ومساندة مجموعات الخدمة ومقرها في مناطق تفويج الحجاج إلى المدينة، مبينا أن هناك قسما آخر جند لنقطة التفويج إلى جدة ويشرف عليه مدير إدارة النقل المطوف فيصل بن محمد نوح.

ولفت محضر إلى أن المؤسسة تقوم بإيداع تذاكر الحجاج الإلكترونية للنقل في النقابة العامة للسيارات ويتم بموجبها سحب اعتماد الحافلات آلياً بواسطة الإنترنت وتوجيه الاعتماد لشركات النقل العاملة في موسم الحج.

وأوضح أن تفويج الحجاج إلى جدة والمدينة سيتم عبر مراحل بحسب فترة بقاء الحجاج في مكة المكرمة، مؤكدا أن آخر حاج عربي سيغادر الأراضي السعودية سيكون في نهاية شهر ذي الحجة.

ولفت إلى أن موسم حج هذا العام شهد نجاحا منقطع النظير بفضل تعاون بعثات الحج مع مؤسسات الطوافة والجهات الرسمية وان الحجاج كانوا ملتزمين بجميع خطط الحج وهو ما أثمر هذا النجاح الذي شارك في صناعته الجميع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد