Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/12/2009 G Issue 13579
الاربعاء 15 ذو الحجة 1430   العدد  13579
وسط تفاؤل بانحسار أزمة العقارات في المنطقة
معرض (الخمسة الكبار) يختتم أعماله محققاً نجاحاً ملحوظاً

 

اختتم معرض الخمسة الكبار أمس أعماله بعد النجاح الكبير الذي حققه من حيث عدد الزوار والمشاركين الذين أكّدوا تفاؤلهم بانحسار الأزمة التي تواجه قطاع الإنشاءات والعقارات في منطقة الشرق الأوسط مقارنة بغيرها من دول العالم.

وكان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم - نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة - قد افتتح المعرض الذي شهد مشاركة أكثر من 3000 مشارك من 52 دولة حول العالم.

وشهد المعرض توقيع العديد من صفقات الأعمال وعقد الشراكات بما فيها توقيع اتفاقية التعاون المشترك ما بين مجموعة العيسى السعودية وشركة هانت إير الأمريكية بقيمة 200 مليون دولار، وتوقيع اتفاقية ما بين شركة ملك وDacs للأنظمة الإلكترونية بقيمة 80 مليون دولار لتصنيع وتوزيع منتجات الشركة. وأكدت شركة ملك أن معرض العام الحالي شهد عقد العديد من صفقات الأعمال أكثر من أي وقت مضى.

وخلص المشاركون في أعمال المؤتمر - الذي عقد على هامش الخمسة الكبار - إلى أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال موقعاً مهماً بالنسبة لقطاع الإنشاءات العالمي بفضل قدرتها على الخروج من الأزمة والمضي قدماً في المشروعات المخطط لها أسرع من غيرها من بلدان العالم.

وتصدرت البيئة موضوعات المعرض هذا العام؛ حيث تمت في الجناح البيئي الأخضر مساعدة الراغبين في تبني معايير بيئة، كما استمتع الحضور بالعروض الموسيقية على مدى أيام المعرض، إضافة إلى رؤية شعار المعرض الذي قام بصنعه عدد من أطفال مدرسة الأفق من 40 ألف قطعة من الليجو.

وقالت باولا الشامي، مديرة المعرض: يعد معرض (الخمسة الكبار) مؤشراً لنشاط قطاع الإنشاءات بشكل عام، حيث ترقب العديد من المعنيين نتائج المعرض. وحقق المعرض نجاحاً كبيراً فاق كل التوقعات وبخاصة في ظل التراجع الاقتصادي الذي شهده العام الماضي، مشيرة إلى أن نوعية الزوار لاقت استحسان المشاركين بشكل عام، حيث تمكنوا من عقد العديد من النقاشات التي يمكن البناء عليها في المستقبل.

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر ومعرض الخمسة الكبار المقبل في الفترة ما بين 21 - 24 نوفمبر 2010م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد