Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/12/2009 G Issue 13579
الاربعاء 15 ذو الحجة 1430   العدد  13579
قراء (الجزيرة) عبر موقعها الإلكتروني:
(بيَّض الله وجهك يابو متعب) وخطابكم حرَّك القلوب

 

الجزيرة - تركي الطوالة:

عبّر قراء (الجزيرة) عبر موقعها الالكتروني عن فخرهم واعتزازهم بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إثر قراره التاريخي بمحاسبة المتسببين بكارثة جدة أياً كانوا، وتعويض المتضررين جراء ذلك. حيث علق (عبدالله الشمري): ليس بمستغرب على ملك الإنسانية المواقف الأبوية مع المواطن والإحساس به، لله درك ما أعظمك من قائد.

وقال أحد القراء الذي رمز لنفسه ب(العولقي): والله ثم والله وأنا أقرأ أسلوب الخطاب ارتج قلبي من عباراته القوية التي تنم عن تقوى وورع من هذا الملك الذي ذكره يفرح القلب.

وفي تعليق آخر تحدث (سلمان العتيبي): نعم جعل الله لهذا الوطن رجالاً، فأنت يا أبا متعب على رأس هؤلاء الرجال، ولا يستغرب فعلك لأنك عون للمواطن وأنت وفيّ لا يأخذك في الحق لومة لائم جعل الله الجنة مثواك ورحم والديك.

وعلق (أبو موفق): حفظك الله يا خادم الحرمين الشريفين لقد أبرأت ذمتك أمام الله وأمام من ولاك أمرهم، ووضعت النقاط على الحروف، وإن الأمل لكبير جداً باللجنة التي أمرت بتشكيلها برئاسة الأمير المحبوب خالد الفيصل.

وقال (ماجد): كم آلمنا ما شاهدناه في جدة، وكم فرج عنا وأسعدنا نجاح حج هذا العام، وأثلج صدورنا هذا القرار الملكي الكريم، جزاك الله كل خير يا أبا متعب.

وفي تعليق ل(ياسر): لكل كلمة من خطابكم وقعها المطمئن لكل مواطن، حقاً إنها كلمات ليست ككل الكلمات، تثلج الصدر وتكفكف الدمع وتطفئ نار الحزن، تعجز الكلمات عن وصف شعورنا تجاهك يا ملك الإنسانية، ولكن نقول: رحم الله والديك.

وذكر (عبدالله السكاكر) في تعليقه: بوركت وبوركت أفعالك ومساعيك يا ملك العدل والإنسانية، أمر ملكي قوي من ملك عادل مخلص وفيّ صادق متواضع محب لشعبه وشعبه محب له، أتمنى أن يكون التنفيذ لهذا القرار ونتائجه بقدر قوته وشجاعته، وأسأل الله العلي القدير أن يعينك يا أبا متعب ويمنحك القوة والبطانة الصالحة لنصرة هؤلاء المظلومين وتصحيح الأخطاء المتراكمة.

وقال (عبدالله الراجحي): جزاك الله خيراً يا أبا متعب فأنت أهل للوفاء والكرم وأنت حبيب للشعب، لله درك، فما أروع أن تضرب بيد من حديد على كل متلاعب بمصالح البلاد والعباد.

وكتب (حسن النعمي): نصرك الله ووفقك وثبت خطاك ورزقك البطانة الصالحة وأطال عمرك على ما يرضيه وحقق لك أمانيك وأعزك وأمثالك بالإسلام وأعز الإسلام بكم.

وعبر (عبدالله خالد) بقوله: بيض الله وجهك وليس بغريب منك يا أبامتعب ونأمل من اللجان المكلفة أن تكون عند حسن الظن بها من ملك القلوب.

وقد علق (إبراهيم - أبوالوليد) قائلاً: الحمد لله على قضاء الله وقدره ولله في خلقه شئون، وكان الوالد القائد الحنون بشعبه خير برهان ولتوجيهاته العاجلة حول الكارثة والقضاء على الداء في بدايته ووضع النقاط على الحروف، وتحميل المقصرين المسئولية الكاملة، وصرف المبالغ العاجلة للمتضررين، بوركت يا أبا متعب وليس هذا مستغرباً من ملك الإنسانية.

أما من رمز ب(الأصايل) فعلق: اليوم يصدر خادم الحرمين الشريفين أمره الكريم بأن يحاسب المقصر ويكافئ المجد مسئولاً كان أم موظفاً أم مواطناً أم خلافه، اللجنة برئاسة شخصية قوية تمتلك الحزم والمصداقية والوضوح إنه خالد الفيصل شعاع الحضارة، ولم ينس -أطال الله عمره- شهداء جدة، الله يديم عزه ويحفظه للإسلام والمسلمين، إنه استشعار أب ومسئول نشعر بها نحن المواطنين فمشاعر الصدق والكرم والحزن نستشعر بها يا أبا متعب.

وتواصلت ردود الفعل من خارج الحدود حيث تفاعل أحد المغتربين من نيوزيلاندا -رمز لنفسه ب(مغترب)- مع القرار قائلاً: بيض الله وجهك يا أبو متعب وما هي غريبة عليك ونسأل المولى أن يديمك لنا عزاً وفخراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد