Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/12/2009 G Issue 13579
الاربعاء 15 ذو الحجة 1430   العدد  13579
نقل معتقل جزائري في غوانتانامو إلى فرنسا وتونسيين إلى إيطاليا

 

واشنطن - روما- وكالات

نقل معتقلان تونسيان من سجن غوانتانامو الأمريكي إلى إيطاليا لمحاكمتهما، كما أعلنت وزارة العدل الإيطالية في بيان صدر مساء الاثنين بعيد وصولهما إلى ميلانو. وهما عادل بن مبروك ورياض بن محمد نصري. وأوضحت الوزارة ان (السلطات الإيطالية أصدرت مذكرة توقيف ضد المعتقلين وسيحاكمان في إيطاليا)، وتوجه إلى نصري تهما منها: الانضمام إلى مجموعة من المخربين والمساعدة على الهجرة السرية وجنح أخرى خطيرة مرتبطة بأعمال إرهابية وقعت بين 1997 و2001 كما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية. وتقول النيابة العامة انه كان ينتمي إلى مجموعة جندت انتحاريين للقيام باعتداءات انتحارية في بلدان تشهد حروبا ولاسيما منها أفغانستان.

وتفيد مذكرة التحقيق الصادرة في حقه، انه متهم خصوصا بتنظيم (شؤون المجاهدين (المقاتلين) الآتين من إيطاليا) إلى أفغانستان والذين أرسلوا إلى معسكرات للتدرب على (تحضير اعتداءات انتحارية).وقد اعتقل نصري خلال عملية عسكرية شنتها الولايات المتحدة في أفغانستان. أما بن مبروك فمشتبه، كما تقول وكالة الأنباء الإيطالية، بأنه كان عضوا في خلية للمتطرفين في ميلانو، متهمة بالإرهاب الدولي وتزوير الوثائق والمساعدة على الهجرة السرية وتجارة المخدرات.

من جهة أخرى، وصل المعتقل الجزائري في غوانتانامو صابر الأحمر 39(عاما) الذي برىء من أي تهمة بالإرهاب منذ أكثر من سنة، إلى الأراضي الفرنسية الثلاثاء، بحسب بيان لوزارة الخارجية الفرنسية. وكان محامي الأحمر أعلن من واشنطن عن نقل موكله إلى الأراضي الفرنسية مساء الاثنين. وصابر الأحمر هو آخر الجزائريين الخمسة الذين يفرج عنهم من غوانتانامو.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد