Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/12/2009 G Issue 13578
الثلاثاء 14 ذو الحجة 1430   العدد  13578
بيبسيكو تمهد طريق دروجبا في الحملة الخيرية ومؤسسته تجمع مليون دولار

 

وسط مشاركة واسعة مع نجوم تشيلسي ومشاهير ونجوم عالميين في مجال الرياضة والترفيه، لاقت مبادرة النجم العالمي ديدييه دروجبا لجمع التبرعات لبناء مستشفى خيري في ساحل العاج رواجاً كبيرة وكانت ناجحة بكل المقاييس حيث تم جمع أكثر من نصف مليون جنيه إسترليني (حوالي مليون دولار) لتنفيذ المشروع.

وبعد نجاح المناسبة صرح دروجبا قائلاً (حظيت بدعم رائع حتى الآن من خلال مؤسستي الخيرية. وقد كانت الحفلة الخيرية ناجحة بكل المقاييس والتي جمعنا من خلالها نصف مليون جنيه إسترليني وهي تعد بداية قوية للبدء في بناء المشروع في أبيدجان. وانتهز هذه الفرصة لشكر الجميع الذين ساهموا في إنجاح هذه الأمسية).

وأضاف دروجبا: (إنه لشعور فريد أن أكون بين زملائي وأصدقائي وأنا أعلن عن هذا المشروع الهام، والأهم من ذلك أن ألاقي هذا الدعم المادي والمعنوي لأضع أول لبنة لهذا المشروع). وأضاف دروجبا (ووفقاً للخطة الموضوعة ستفتح المستشفى أبوابها في أواخر عام 2010 وستحتوي على 200 سرير لتخدم شريحة كبيرة من المواطنين في ساحل العاج. وسيتم تصميم المستشفى بطريقة عصرية وبكامل التجهيزات الطبية اللازمة).

وأشاد البطل العالمي بالدعم الكبير الذي حصل عليه من شركة بيبسيكو العالمية المتمثل في دعم مشروع المستشفى ليكون إحدى سلسلة المبادرات الاجتماعية التي ستقوم بها الشركة العالمية في القارة الإفريقية. (استجابت شركة بيبسيكو العالمية لهذه المبادرة بطريقة رائعة وبأسلوب مهني واحترافي، ومن خلال كلماتي هذه أتقدم لشركة بيبسي بكل الشكر والتقدير وأتطلع إلى تحويل هذا الحلم إلى صرح صحي واجتماعي هام ليخدم أبناء وطني وخصوصاً الأطفال الذين يعانون من مرض السكري الذي ليس له علاج لعدم وجود الأنسولين).

ومن جهته عبر السيد إبراهيم بن عقيل، مدير التسويق والعلاقات العامة بشركة بيبسيكو العالمية عن سعادته عقب مشاركته في الحفل قائلاً (بالإضافة إلى مهاراته الكروية التي جذبت الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، تمثل هذه المبادرة الجانب الإنساني للاعب وانتمائه القوي لوطنه. وأدركت شركة بيبسيكو العالمية هذا الجانب من البداية وسارعت في المشاركة في هذا المشروع الإنساني ليمثل حجر الأساس لسلسلة من المبادرات الإنسانية والاجتماعية في القارة الإفريقية. وبالنيابة عن شركة بيبسيكو العالمية نتقدم بالشكر للنجم العالمي ونتمنى له كل التوفيق في هذه المبادرة).

وأضاف بن عقيل، (إن قرار ديدييه دروجبا في تخصيص ريع حملته الدعائية لعام 2010 لشراء الأرض التي سيتم بناء المستشفى عليها إستراتيجية صائبة حيث يستخدم النجم العالمي شخصيته ونجوميته لدعم قضية مهمة هو يؤمن فيها. وتتماشى هذه المبادرة مع التوجه الجديد لشركة بيبسيكو العالمية وهو التركيز على توسيع أفاق الشباب وتمكينهم لخلق تغيير إيجابي للتأثير على المجتمع الذين يعيشون فيه).

هذا و تهدف مؤسسة ديدييه دروجبا التي تم تأسيسها في عام 2007 إلى توفير الدعم والمساعدة للشعب الأفريقي مع التركيز على القضايا المتعلقة بالتعليم والصحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد