Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/12/2009 G Issue 13578
الثلاثاء 14 ذو الحجة 1430   العدد  13578
الاتفاق والعماني خليفة عايل.. علاقة ليست على ما يرام

 

الدمام - سامي اليوسف:

لم تصل العلاقة بين المحترف العماني خليفة عايل وإدارة نادي الاتفاق إلى حد يمكن أن نصفها ب (سمن على عسل)، بل عاشت في فصولها المتعددة بين شد وجذب إلى أن دخلت نفق الشك عقب الإصابة التي تعرض لها اللاعب في مباراة عمان والبرازيل الودية.

يؤكد رئيس الاتفاق بأن فريقه الكروي لم يستفد من خدمات العماني عايل الذي لم يقدم للاتفاق العطاء المتوقع، وذهب عبد العزيز الدوسري إلى أبعد من ذلك حينما صرح ل(الجزيرة) عقب مواجهة الاتفاق والهلال بأن خليفة يدَّعي الإصابة وأن ثمة تحقيقاً سيفتح معه.

وزاد الرئيس الاتفاقي على ذلك بتأكيده على أن ناديه سوف لن يجدد للاعب العماني في فترة الانتقالات الشتوية لسبب بسيط (الاتفاق لم يستفد من هذا اللاعب).

من جانبه سارع اللاعب وبدعم من اتحاد بلاده إلى إرسال الأوراق الرسمية التي تثبت إصابته بالساق التي وضع عليها جبيرة، ولم يكتف بذلك، بل قام بزيارة خاطفة للبعثة الاتفاقية عندما كانت في بلاده عقب المواجهة الخليجية أمام العروبة والتي كسبها الاتفاق بهدف دون رد، وكان الهدف من الزيارة تلطيف الأجواء وتأكيد أمر إصابته شخصياً لرئيس النادي.

وبالعودة إلى أصل الحكاية فإن اللاعب خليفة عايل قد سبق له التعرض لإصابة قوية في معسكر الاتفاق التحضيري للموسم الحالي الذي أقامه في مدينة أبها.. لكنه لم يلق العلاج المناسب لهذه الإصابة بالرغم من شرح أسبابها وظروفها للجهازين الفني والإداري السابقين للفريق.

لكن نقطة التحول في العلاقة الاتفاقية واللاعب التي أغضبت الإدارة الاتفاقية كانت عقب المواجهة الخليجية الأولى للفريق الاتفاقي أمام قطر بالدوحة، حيث فاجأ عايل الاتفاقيين في البحرين بسفره إلى بلاده متحججاً بعدم صرف الإدارة لمستحقاته المالية والمتمثلة بمقدم العقد ولم يعد إلى الدمام إلا بعد عدة اتصالات هاتفية.

التجربة الاتفاقية مع اللاعبين العمانيين لم يكتب لها النجاح الكامل فقد سبق أن عانى مسئولو الاتفاق من تصرفات مشابهة للاعب العماني فوزي بشير كان عنوانها: (اللا.. انضباط) بالرغم من جدواه الفنية.. لكن من الواضح أن ثمة عوامل رئيسة أثرت علاقة الاتفاق باللاعب العماني المحترف يقف في مقدمتها الأمور المالية التي يدّعي اللاعب بأن الإدارة لم تف بها كما ينبغي، إلى جانب أن إصرار اللاعب على السكن في غير المكان الذي ارتضته الإدارة قد شكَّل نوعاً من الفتور في علاقة الطرفين زادها فتوراً شعور الإدارة بأن اللاعب لم يقدم كل ما لديه للفريق في المباريات التي لعبها بالإضافة إلى هروبه في البحرين دونما أذن صريح وأخيراً تعرضه لإصابة في ساقه أبعدته عن تمثيل الفريق أساسياً.. والأكيد أن الفترة الثانية من تسجيل اللاعبين المحترفين في يناير المقبل سوف تشهد انتهاء العلاقة رسمياً بين الطرفين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد