Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/12/2009 G Issue 13578
الثلاثاء 14 ذو الحجة 1430   العدد  13578
البريد يحول مكاتبه إلى مراكز خدمة متكاملة للحجاج

 

المشاعر المقدسة - عبدالله الدماس:

أعلن معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أن وجود المؤسسة في المشاعر المقدسة يهدف إلى خدمة الحجاج، إلى جانب تقديم الخدمات البريدية الأساسية، مشدداً على أن تحقيق المردود الاقتصادي من هذه الخدمات هو هدف ثانوي فقط.

وأوضح د. بنتن في تصريح صحافي أن البريد السعودي يسعى كغيره من أجهزة الدولة إلى تمثيل المملكة أمام ملايين من الحجاج الوافدين من مختلف أرجاء العالم، لذا فإنه عندما يفد إلى مكتب البريد فإنه يدخل إلى مكتب يقدم له خدمات متنوعة ومتكاملة.

وأشار إلى أن الحاج يستطيع إرسال كافة رسائله بريداً عادياً أو ممتازاً أو برقيات، أو بطاقات بريدية، كما يستطيع أيضاً أن يشتري فديته أو أضحيته أو هديه، وأن يتصدق بوجبة حاج عبر المستودع الخيري.

وأضاف أن منسوبي البريد السعودي يقدمون خدمات إنسانية إلى الحجاج التائهين، تشمل توجيههم إلى مراكز إرشاد التائهين أو إلى الشرطة لمساعدتهم في الوصول إلى أماكن سكنهم، أو أي وجهة أخرى يسعون للوصول إليها.

وأكد د. بنتن أن تقديم جميع هذه الخدمات يجعل من مكاتب البريد مراكز خدمات متكاملة، يعمل فيها شبان سعوديون أكفاء ومؤهلون، وقادرون على تقديم صورة متميزة عن المملكة.وأشار إلى أن الحجاج يفدون إلى المكاتب البريدية غالباً للحصول على خدمات رمزية، كإرسال بطاقات بريدية أو هدايا رمزية تعبر عن وجوده في منى وعرفة، فيما يفد آخرون للتعرف إلى الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب.وبيَّن أن المؤسسة تقدم خدمات كبيرة للأجهزة الحكومية العاملة في الحج، تشمل توجيه البرقيات الرسمية، ونقل المراسلات المختلفة بين تلك الجهات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد