Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/12/2009 G Issue 13578
الثلاثاء 14 ذو الحجة 1430   العدد  13578
فيما استخدمت أحدث التقنيات.. وكيل أمانة العاصمة المقدسة:
صعوبة الحركة والازدحام اضطرتنا إلى تخزين النفايات مؤقتاً بمنى

 

المشاعر المقدسة - عبدالله الزهراني

كشف المهندس عبد السلام مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات أن أمانة العاصمة قد لجأت إلى التخزين المؤقت للنفايات بمشعر منى خلال فترة وجود الحجاج به وذلك للتغلب على صعوبة حركة السيارات في أماكن الازدحام مستخدمةً في ذلك أحدث التقنيات والمعدات التي تمكّنها من أداء دورها على أكمل وجه.

وأوضح أن عدد المخازن الأرضية التي تم استخدامها (131) مخزناً أرضياً و(900) صندوق كهربائي ضاغط، وقد تم تخزين ما يقرب من (15000) طن من كمية النفايات المنتجة خلال أيام التشريق أي حوالي 70% من إجمالي كمية النفايات.

وأشار إلى أن الأمانة قد استنفرت كافة طاقاتها وإمكانياتها بالتعاون مع المقاول لتنظيف مشعر منى وتفريغ المخازن والتخلص من النفايات بطرق صحية وآمنة، وقد كشفت التقارير الصادرة عن أمانة العاصمة المقدسة أنه قد تم رفع حوالي (500) طن خلال الثلاثة الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك في المشاعر المقدسة.

يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد استخدمت العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تسهم في تطوير وميكنة أعمال النظافة، حيث تم استخدام (48) شاطفة يدوية و(12) من المكانس آلية بالإضافة إلى العديد من الآليات التي بلغ إجمالي عددها (605) معدة مختلفة بين مكانس ميكانيكية وشفاطات وبوبكات وشيولات ووايتات شفط وقلابات وغيرها وذلك بهدف المحافظة على عملية الإصحاح البيئي وإزالة مكامن الخطر والتخلص من النفايات بطرق صحية آمنة. كما شكلت الأمانه عدداً من الفرق للقيام بحملات شاملة لمكافحة الحشرات بالمشاعر المقدسة والقضاء على بؤر توالد الذباب والبعوض خاصة داخل خزانات التحليل بدورات المياه والمناطق السكنية المجاورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد