Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/12/2009 G Issue 13578
الثلاثاء 14 ذو الحجة 1430   العدد  13578
المواطنون تصدوا لعناصر متسللة
الجيش اليمني يحبط عدة هجمات للحوثيين في صعدة ويقتل العشرات

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

ذكرت مصادر محلية في محافظة صعده اليمنية أن المتمردين الحوثيين تكبّدوا خلال اليومين الماضيين خسائر فادحة على مشارف مدينة صعدة عاصمة المحافظة.

وقالت المصادر: إن العشرات من عناصر التمرد التابعة للحوثي لقوا مصرعهم في مواجهات مع وحدات عسكرية من القوات الحكومية في محيط مدينة صعدة خلال اليومين الماضيين.

موضحة بأن المئات من المتمردين الحوثيين شنّوا هجمات متتالية في اليومين على مدينة صعدة من عدة اتجاهات، في سياق محاولاتهم المستميتة للدخول إلى المدينة حيث تفرض وحدات من الجيش والشرطة حصاراً شديداً على عدة مجموعات من عناصر الإرهاب الحوثية التي ما تزال موجودة في بعض أحياء المدينة ولعل ذلك واحد من الأسباب التي تقف وراء تلك المحاولات المستميتة والهجمات المتكررة التي يشنها المتمردون الحوثيون على مدينة صعدة.

وقالت المصادر: إن الهجمات الأخيرة من جانب الحوثيين على مدينة صعدة أحبطت كسابقاتها ولم يتمكنوا من تحقيق أية نتائج تذكر سوى تكبدهم مزيداً من الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد.

وفيما ذكرت مصادر رسمية في صنعاء أنه تم القبض على العديد من عناصر التمرد الحوثية خلال محاولاتهم التسلل إلى داخل مدينة صعدة..

وأكدت مصادر محلية ل(الجزيرة) أن المتمردين الحوثيين استخدموا عدة سيارات لنقل عشرات الجثث لقتلاهم الذين سقطوا على مشارف مدينة صعدة خلال اليومين الماضيين.

وحسب المصادر فقد تكبّد المتمردون الحوثيون خلال الأيام القليلة الماضية خسائر فادحة لم يكونوا يتوقعونها في مناطق مختلفة من محافظة صعدة, من خلال عمليات مفاجئة نفذتها وحدات من القوات الحكومية ضد أوكار وأماكن تجمعات تلك العناصر شملت نصب كمائن محكمة وتنفيذ عمليات إغارة سريعة وخاطفة وتدمير المواقع والأوكار التي كانت عناصر الإرهاب الحوثية تتخذها منطلقاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية.

وأضافت المصادر أن المواطنين من أبناء قبيلة (بني خولي) في مديرية (منبه) بمحافظة صعدة تصدوا لمجموعة من العناصر الإرهابية التي حاولت التسلل إلى بعض مناطقهم, وأن العديد من تلك العناصر سقطوا بين قتيل وجريح.

وفيما دمرت وحدات الجيش اليمني شاحنة محملة بأسلحة ومؤن وعدد من العناصر الإرهابية في منطقة بني معاذ, قالت المصادر: إن وحدات أخرى أحبطت محاولة لعناصر الإرهاب والتخريب لقطع طريق (صعدة - كتاف - البقع) وأن عدداً غير قليل من تلك العناصر قتلوا كما أصيب آخرون فيما لاذ من تبقى بالفرار باتجاه منطقة آل سالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد