Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/12/2009 G Issue 13578
الثلاثاء 14 ذو الحجة 1430   العدد  13578
نفى حذف مشاهد من هوامير الصحراء.. سمير الناصر لـ(الجزيرة):
من هجر القناة الأولى سيعود إليها.. وروتانا تنافس mbc

 

كتب - علي العبدالله:

قال لـ(الجزيرة) الممثل سمير الناصر: إنه فخور جداً بالتطور الكبير الذي يشهده التلفزيون السعودي بقنواته المختلفة، مضيفاً إن الجمهور السعودي هجر القناة الأولى منذ فترة لكنه سيعود لها تدريجياً وذلك بفعل الخطوات التطويرية الإيجابية التي يلحظها الجميع.

ويضيف الناصر الذي بدا متفائلاً: القناة الأولى تقدم أعمالاً درامية متميزة في رمضان وتحديداً بعد المغرب أو ما يعرف بوقت الذروة ولكن الجمهور يركز على قناة m.b.c بحكم تواجد النجوم فيها. ويستطرد الناصر في حديثه مشيداً بالتلفزيون السعودي بقوله: هناك تطور ملحوظ في التلفزيون السعودي بقنواته الأربع ولا ننسى أيضا قناة أجيال الموجهة للطفل، وهذا التطور الكبير لا يستطيع أحد أن ينكره أو حتى يتجاهله.

وبعيداً عن التلفزيون السعودي، دافع الناصر عن الأخطاء الموجودة في مسلسل (هوامير الصحراء) الذي عرض في رمضان الفارط على شاشة روتانا خليجية قائلاً: لا يخلو أي عمل فني درامي من الأخطاء ولكن ضيق الوقت أثناء فترة تنفيذ العمل هي السبب الرئيسي في هذه الأخطاء التي لا تصنف من الأخطاء الكبيرة أو المؤثرة.

وبشكل عام فإن (هوامير الصحراء) من الأعمال المتميزة التي خرجت عن (النمطية) وذلك من خلال صراع درامي في طبقة (أرستقراطية) بطرح جريء وبمشاركة نجوم من الخليج والعالم العربي وبمواقع تصويرية متميزة.

ونفى الناصر أن يكون اختلاف اللهجات من مساوئ العمل حيث قال: لا يعتبر اختلاف اللهجات من المساوئ الرئيسية فمن المستحيل أن تتحد اللهجة في عمل خليجي، وأنا راضٍ عن العمل بنسبة 70% وسيكون هناك جزء ثان لهوامير الصحراء، وحول المشاهد التي حذفت من العمل قال: إنه لم يتم حذف أي مشهد درامي من المسلسل أبداً وهذه المعلومات ليست صحيحية.

وفي محور آخر دافع الناصر فيه عن مسلسل (العودة للحياة) الذي شارك فيه في دور رئيسي ولكنه لم يحقق نسبة مشاهدة عالية من الجمهور بقوله: كما ذكرت لك في مطلع حديثي معك أن نسبة كبيرة من الجمهور هجرت التلفزيون السعودي ومسلسل (العودة للحياة) تم عرضه في رمضان الماضي والعمل متميز ويضم مجموعة من النجوم، فقاطعته متسائلاً: العمل كان فيه إغراق بالحزن لذلك هجره الجمهور.. فأجاب:

لكل مخرج نكهته في العمل الدرامي ومخرج العمل (خالد الطخيم) من المخرجين الذين تبنوا قضية المرأة والدليل على ما أقول إن مسلسل (غلطة نوف) للطخيم تم عرضه في رمضان السنة الماضية ولم يحقق نسبة مشاهدة عالية كما ذكرت ولكن عندما تم عرضه في قناة فضائية معروفة تابعه الجمهور السعودي وهذا يؤكد صحة كلامي لك.

وفي ختام حديثه لـ(الجزيرة) أكد الناصر أن روتانا خليجية بدأت تنافس بقوة وقال: بعد تحول قناة روتانا خليجية لعرض الأعمال الدرامية العربية والخليجية بدأت تنافس قناة m.b.c وبقوة والدليل تزايد متابعيها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد