Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/11/2009 G Issue 13576
الأحد 12 ذو الحجة 1430   العدد  13576
أكثر من 150 متدرباً باشروا الحلاقة أيام التشريق

 

المشاعر المقدسة - راشد الزهراني

باشر أكثر من 150 شابا سعوديا برنامج الحلاقة الآمنة بساحة البيعة بالمشاعر المقدسة ضمن التعاون الذي تم بين المجلس وأمانة العاصمة المقدسة بتهيئة المكان الملائم والصحي لممارسة مهنة الحلاقة لضيوف حج بيت الله الحرام خلال أيام التشريق.

وأوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن مبادرة الشباب ساهمت بكسر حاجز العيب المهني الذي يختلج صدور بعض الشباب السعودي.وأضاف أن مهنة الحلاقة كتخصص تعتبر أحد التخصصات التي تدرب عليها المعاهد المهنية الصناعية بالأحساء وجازان ومن ضمنها المعهد المهني الصناعي بالعاصمة المقدسة حيث خرج المعهد وحتى تاريخه ما لا يقل عن 18 دورة تدريبية. وأضاف الزهراني أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تمنح المتدرب مكافأة شهرية تصل إلى 800 ريال شهرياً أثناء فترة التدريب إضافة إلى الملابس والأدوات التي يحتاجها المتدرب.

وأشار إلى أن المتدرب يقضي فترات تدريبية لتعلم هذه المهنة يمنح بعدها شهادة تمكنه من مزاولة مهنة الحلاقة، سواء في القطاعات الحكومية التي تحتاج لمثل هذه المهنة والتي تنحصر عادة في القطاعات العسكرية بشكل أكبر أو من خلال قيام الخريج بفتح منشأة صغيرة لممارسة هذه المهنة من خلال الدعم الذي يقدمه البنك السعودي للتسليف والادخار وهذا ما ندعو إليه الشباب خاصة مع وجود مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المجلس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد