Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/11/2009 G Issue 13576
الأحد 12 ذو الحجة 1430   العدد  13576
10 آلاف مراجع يومياً لمستشفى الجاليات التركية.. و120 طبيباً في خدمة الحجيج

 

المشاعر المقدسة- متابعة وتصوير عبدالله المقحم

أقامت بعثة الحج التركية مستشفى مستقلاً يقوم بتقديم الخدمات الطبية للحجاج الأتراك, الجزيرة التقت بمدير المركز بمرافقة المترجم إيهاب البريدي الذي ذكر أن وزارة الصحة التركية تسعى لتقديم الخدمات الطبية للحجاج الأتراك وتخفيفا عن المستشفيات السعودية وهذا التعاون تنتهجه البعثات التركية منذ زمن وتحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية لجالياتها.

وذكر مدير المستشفى أن هناك تعاوناً بينهم وبين المستشفيات السعودية بمكة في إحالة المرضى الذين تستدعي حالتهم عمليات متطورة أو تدخلات جراحية معقدة مع تقرير عن حالة المريض وبرفقة الطبيب ليتم خدمتهم بشكل أفضل.

وتقام في المستشفى التركي العمليات الجراحية البسيطة كما يقوم بتجبير الكسور البسيطة, ويوجد قسم للتنويم سعة 84 سريراً ويقوم المستشفى بنقل المرضى المنومين للوقوف بعرفة لكي يتمكنوا من أداء نسكهم وذلك عبر سيارات الإسعاف, وبلغ عدد المراجعين للمستشفى أيام الحج في الأربع والعشرين ساعة 10.000 مراجع وفيه الآن ثمانية مرضى منومين في المستشفى ويشرف على خدمة المرضى 60 أخصائيا و60 طبيبا عاما و30 ممرضا و70 ممرضة, ويوجد في المستشفى طبيب للنساء والولادة ولكن لا يتم توليد النساء في المستشفى بل يتم تحويلهن للمستشفيات السعودية بمكة.

ويشارك المستشفى وسيارات الإسعاف في الحوادث القريبة من المستشفى للكشف عن المصابين ومعالجتهم داخل الطوارئ أو نقلهم لمستشفى النور بمكة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد