Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/11/2009 G Issue 13576
الأحد 12 ذو الحجة 1430   العدد  13576
جمعية (إنسان) تساهم في تحجيج (265) يتيما وأرملة

 

الجزيرة - جواهر الدهيم:

ساهمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) في تحقيق أمنية عدد (265) يتيما ويتيمة وأرملة في أداء مناسك الحج لهذا العام وزيارة بيت الله الحرام، حيث تحرص جمعية (إنسان) في كل عام على تمكين المستفيدين من خدماتها على أداء هذا الركن الخامس من أركان الإسلام، خاصة ممن لم يسبق لهم تأدية هذه الفريضة، وتقوم الجمعية باختيار الحملات المتخصصة بكل عناية وذلك لضمان راحة أبنائها ليتمكنوا من أداء شعائر هذا الركن بكل يسر وسهولة، وقبل انطلاق الأبناء والأرامل (المشاركين) مع حملات الحج نظمت لهم الجمعية برنامجا تثقيفيا، وذلك لتعريفهم بالحج ومناسكه وأنواعه وتوعيتهم بكافة أمور الحج، وذلك بمشاركة مختصين في الأمور الشرعية للإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بالحج. كما شارك عدد من المختصين في الجانب الصحي في توعية المشاركين في الجوانب الصحية..

ويأتي تنظيم الجمعية لبرنامج الحج انطلاقا من أهدافها في غرس مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والعقيدة السليمة في اليتيم حتى ينشأ قوي الإيمان، سليم الفكر.. وقدم معالي أمين عام الجمعية الدكتور حمود بن عبد العزيز البدر باسمه ونيابة عن كافة الأيتام المشاركين في برنامج الحج لهذا العام الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم مشروع الحج لهذا العام1430هـ، وهم الشيخ محمد عبد العزيز الجميح بمبلغ (184.000) ألف ريال والشيخ سلطان بن محمد بن سلطان بمبلغ (100.000) ريال ضمن برنامج العطاء المتواصل للشيخ محمد بن صالح بن سلطان - رحمه الله - وحملة الراجحي الخيرية التي ساهمت في تحجيج (85) يتيما وأرملة، وشركة المراعي بمبلغ (100.000) ريال؛ حيث يأتي هذا الدعم انطلاقا من حرصهم على أعمال الخير والمشاركة في دعم ورعاية الأيتام.

وقد عبر عدد من الأرامل والأيتام عن فرحتهم وسرورهم على أن تيسر لهم تأدية فريضة الحج مقدرين جهود جمعية إنسان في هذا المجال، حيث يعيشون هذه الأيام بسعادة بالغة بأن من الله عليهم ويسر لهم أداء هذا الركن العظيم من أركان الإسلام. ويرفعون أكف الضراعة للمولى عز وجل بالدعاء لكل من ساهم في تحجيجهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد