Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/11/2009 G Issue 13576
الأحد 12 ذو الحجة 1430   العدد  13576
أفق
شكراً أرامكو السعودية
سلطان بن محمد المالك*

 

إيماناً منها بأهمية الدور المناط بها كإحدى الشركات الوطنية الرائدة، تولي شركة أرامكو السعودية اهتماماً خاصاً ببرامج المسؤولية الاجتماعية، ويتضح ذلك من خلال إطلاقها العديد من الإعلانات التوعوية عبر الصحف المحلية. ففي أكثر من مناسبة تطلق الشركة حملات إعلانية موجهة لعموم الناس من مواطنين ومقيمين وغرضها الأساس هو التوعية والتثقيف بأمور منوعة.

يوم العيد (أعاده الله على الأمة الإسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات)، أطلقت أرامكو إعلاناً جميلاً في جميع الصحف المحلية تحت عنوان: (سلامتك هديتك لأحبابك في العيد، كل عام وأنتم بخير وأمان)، الشركة بذكاء واحترافية استفادت من مناسبة العيد بالتهنئة، وفي الوقت نفسه ترسيخ هويتها الأساسية من خلال وضع اسمها وشعارها على الإعلان والأهم إطلاق إعلان جميل يعنى بالتوعية في أهمية الحفاظ على السلامة وأن خير هدية يقدمها الشخص لأحبابه هي سلامته، وفي الإعلان تم إعطاء إحصاءات مهمة ومخيفة في الوقت نفسه عن الحوادث المرورية ومنها على سبيل المثال أن المملكة تفقد 18 شخصاً بسبب الحوادث المرورية وأن الحوادث المرورية تكلف الدولة 13 ملياراً سنوياً وغيرها من الإحصاءات المهمة.

وإذ نشيد بمثل هذه المبادرات الوطنية من شركة وطنية كبرى مثل أرامكو، فإننا نحث الشركات الوطنية الأخرى والبنوك على أن تحذو حذوها وتهتم بالجانب التوعوي في إعلاناتها، وألا تقتصر إعلاناتها على مصالحها الخاصة. وقد يكون من المناسب أن تنسق الشركات والبنوك مع الجهات الحكومية المختلفة التي لا تتوفر لديها ميزانيات كافية لإطلاق حملات توعوية لأنشطتها ومهماتها، وأن تتبنى دعم الدور التوعوي لتلك الجهات الحكومية التي تفتقر إلى الموارد المادية والخبرة والمعرفة في إطلاق حملات إعلانية توعوية. مرة أخرى، شكراً لشركتنا الوطنية أرامكو السعودية وكل عام والجميع بخير وأمان.









Fax2325320@ yahoo.com*

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد