Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/11/2009 G Issue 13576
الأحد 12 ذو الحجة 1430   العدد  13576
زيارة نتنياهو وباراك لألمانيا تدفع باتجاه إنجاز صفقة الأسرى مع حماس
ليبرمان يتعهد بعدم إطلاق سراح مروان البرغوثي

 

القدس - بلال أبو دقة

تعهد وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف - أفيغدور ليبرمان - في حديث لإذاعة إسرائيلية بعدم إطلاق النائب البرلماني الفلسطيني القيادي في حركة فتح - مروان البرغوثي ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، وقال ليبرمان للإذاعة العبرية: (بإمكاني التعهد بأن زعيم من وصفهم ب(القتلة) لن يتم إطلاق سراحه، فهذا شخص حكم عليه بالسجن مدى الحياة أربع مرات، ومن ناحيتنا فهو خط أحمر).. ورفض ليبرمان المطلب الأميركي لإطلاق سراح ألف أسير من حركة فتح، كخطوة في اتجاه رئيس السلطة، محمود عباس مع اقتراب تنفيذ صفقة تبادل الأسرة مع حركة حماس.

وبحسب شبكة فوكس الأمريكية فإن انجاز الصفقة سيتم لدى عودة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من زيارته لألمانيا.. ومن المقرر أن يتوجه نتنياهو إلى برلين يوم غد الاثنين على رأس وفد يضم ستة وزراء من بينهم وزيرا الخارجية- افيغدور ليبرمان، والجيش ايهود باراك.

يشار إلى أن ألمانيا تلعب دور الوسيط في الاتصالات غير المباشرة الجارية بين إسرائيل وحماس بهدف الافراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حماس في غزة منذ أكثر من ثلاث سنوات، جلعاد شاليط.. وأوضحت مصادر إسرائيلية رسمية أن انجاز الصفقة لن يتم في غضون يوم واحد وربما يستغرق عدة أسابيع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد