Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/11/2009 G Issue 13576
الأحد 12 ذو الحجة 1430   العدد  13576
الحكيم يحذر من التدخلات الخارجية في الانتخابات التشريعية
وسط إجراءات أمنية.. العراقيون يستمتعون في الحدائق

 

بغداد - ( د ب أ )

في ظل استنفار أمني واسع النطاق من قبل قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية يقضى آلاف العراقيين يوميا ساعات طويلة من المرح واللعب والمتعة في الحدائق العامة والمنتزهات خلال أيام عيد الأضحى المبارك. ومنذ ساعات الصباح الأولى تشهد الشوارع المؤدية إلى المرافق السياحية والمنتزهات جموع غفيرة من العراقيين من الرجال والنساء والأطفال وهم يلبسون أزياء جميلة ويحملون أمتعتهم ومستلزمات اللهو لقضاء أوقات جميلة.

وفتحت جميع الحدائق والمتنزهات والمدن السياحية في أرجاء البلاد أبوابها وتشهد اكتظاظا كبيرا وخاصة في حديقة الزوراء ببغداد حيث سارعت السلطات الأمنية إلى تغيير عدد من مسارات حركة السيارات بالقرب منها وأفسحت المجال لإعداد كبيرة بالسير مشيا على الأقدام للوصول إليها في ظل إجراءات أمنية مشددة وعمليات تفتيش لجميع الأشخاص؛ حيث تضم هذه الحديقة مدينة للألعاب وأخرى للحيوانات من مواطن افريقية وأمريكية وآسيوية؛ وكذلك الحال في مجمع مدينة الألعاب في الرصافة وجزيرة الجادرية ومجمع أبو النواس وحدائق أخرى شيدت في عدد من الأحياء مجهزة بالألعاب للأطفال ومطاعم للوجبات السريعة. وحرصت بعض العائلات العراقية على قضاء عطلة العيد في إقليم كردستان الذي يتمتع بالأمن والاستقرار للاستمتاع بالأجواء الخلابة والمناظر الطبيعية الجميلة. وتتحمل قوات الجيش والشرطة العراقية مسئولية حماية العراقيين الذين غصت بهم الشوارع. من جهة أخرى، دعا عمار الحكيم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق أمس السبت العراقيين جميعا إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات التشريعية المقبلة. وقال الحكيم: علينا بذل الجهود من أجل تحقيق حالة التوافق الوطني بين جميع العراقيين وسندافع عن جميع العراقيين في أرجاء البلاد على حد سواء وضمان حقوقهم كاملة لتحقيق التوازن والمشاركة الواسعة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وحذر الحكيم من مخاطر الالتفاف على العملية السياسية والتجاوز على الإنجازات الكبيرة المتحققة وهو ما يثير القلق وعلينا الوقوف بوجه هذه المحاولات التي ستبوء بالفشل، كما حذر من مخاطر التدخلات الخارجية في العملية الانتخابية لأن الانتخابات شأن عراقي داخلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد