Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/11/2009 G Issue 13576
الأحد 12 ذو الحجة 1430   العدد  13576
استطلاع يعزّز آمال حزب المحافظين البريطاني بالفوز في الانتخابات

 

لندن - (رويترز)

ذكرت صحيفة ديلي تلجراف أمس السبت أن آمال حزب المحافظين البريطاني المعارض بتحقيق فوز كبير في الانتخابات تعزَّزت نتيجة استطلاع للرأي أظهر تقدم حزب المحافظين بشكل واضح في المقاعد البرلمانية الرئيسية. ووجد استطلاع يوجوف أن الناخبين يؤيّدون حزب المحافظين في المقاعد التي سيحتاجها لانتزاع الفوز من حزب العمال بزعامة رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون لضمان الحصول على أغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية المقبل المقرر إجراؤها بحلول يونيو - حزيران عام 2010م. وأشارت معظم استطلاعات الرأي التي أجريت في بريطانيا في الآونة الأخيرة إلى تقدم حزب المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون على حزب العمال. ولكن استطلاعاً لمعهد ايبسوس موري يوم الأحد الماضي أظهر أن بروان قلص هذا التقدم مع حصول حزب العمال على 31 في المائة والمحافظين على 37 في المائة مما سيؤدي إلى ظهور برلمان معلق وهو الأول من نوعه منذ عام 1974م وقالت الصحيفة إن نتائج يوجوف أشارت إلى أن تحقيق حزب المحافظين نتائج في المقاعد الهامشية أفضل من المستوى العام مما يحسن فرص الحزب في تحقيق فوز كبير.

وأشار الاستطلاع إلى حصول المحافظين على 39 في المائة على مستوى البلاد ككل مقابل 29 لحزب العمال مما يجعل كاميرون يفتقر إلى الحصول على أغلبية عاملة.

ولكن الاستطلاع أشار إلى ميل اكبر في التأييد لصالح المحافظين في 32 مقعداً هامشياً يشغلها حالياً حزب العمال وربما تكون حاسمة في تحديد أي حزب سيشكل الحكومة المقبلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد