Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/11/2009 G Issue 13576
الأحد 12 ذو الحجة 1430   العدد  13576
مؤتمر دولي حول أفغانستان 28 الشهر المقبل في بريطانيا
فرار 13 سجيناً من معتقلهم بينهم عناصر من طالبان

 

كابول - بورت اوف سباين -

أ ف ب

فر 13 سجيناً بينهم عناصر في حركة طالبان ليل الجمعة السبت من سجن أفغاني في ولاية فرح في غرب البلاد، كما أفاد مصدر أمني. وقال قائد شرطة الولاية فقير أحمد عسكري لوكالة فرانس برس إن 13 سجيناً فروا الليلة الماضية من السجن الرئيسي في فرح بعدما حفروا نفقاً وصولاً إلى خارج السجن. وبين الفارين عدد من المعتقلين السياسيين وعناصر من حركة طالبان ومجرمون.

وقال (نجحنا في إلقاء القبض على أحد الفارين وتم فتح تحقيق في ظروف عملية الفرار بغية تحديد ما إذا كان هناك تواطؤ من قبل بعض الحراس).

على صعيد آخر أعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون على هامش قمة الكومنولث في ترينيداد وتوباغو أمس السبت أن المؤتمر الدولي المقبل حول أفغانستان سيعقد في 28 يناير في بريطانيا. وأوضح براون ان الرئيس الأفغاني حميد كرزاي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وجميع المساهمين الرئيسيين في التحالف الدولي الذي يقاتل في أفغانستان إضافة إلى الدول المجاورة لكابول مدعوون إلى هذا المؤتمر الذي ينظم في لندن. وقال براون للصحافيين في بورت اوف سباين (نحن في حاجة إلى ضغط سياسي يسير في وقت واحد مع الضغط العسكري الذي بتنا متفقين عليه).

وقال براون (وهذا يعني أن الرئيس كرزاي سيقبل بتحديد الأسس التي سيخضع للمساءلة بموجبها وان عليه ان يقبل بقيام المجتمع الدولي بتحديد أهداف).






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد