Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/11/2009 G Issue 13575
السبت 11 ذو الحجة 1430   العدد  13575
في بطولة الألعاب العالمية المقامة في الهند
منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة يرفع غلته إلى خمس ميداليات

 

زادت بعثة المملكة العربية السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة في بطولة الألعاب العالمية 2009 المقامة حاليا في الهند أمس الجمعة غلتها من الميداليات لترفع رصيدها إلى خمسة ميداليات (ذهبية - ثلاثة فضيات - برونزية)، عقب تحقيق منتخب ألعاب القوى فضية، وتنس الطاولة فضية وبرونزية.

وحقق الناشئ رامي سحاري (فضية تنس الطاولة (مفتوح) متجاوزاً عدداً من المصنفين عالمياً وآسيوياً، ويذهل المشاركين والمتابعين في بنجلور الرياضية، ليخسر النهائي أمام المصنف الخامس عالمياً وبطل ذهبية أولمبياد بكين 2008 النجم التايلندي بوت، في حين حقق ثامر الحبشان برونزية المنافسة التي تأهل لها مع جزاء الشمري الرابع مشكلين ثلاثي سعودي في المربع الذهبي ومتجاوزين أبطال ومصنفين عالميين في هذه البطولة.

وفي ألعاب القوى، حقق فايز البيشي فضية رمي الرمح (إف 42) محقق رقماً جديداً لهم وللمنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تأهل سعيد الخالدي بطل ذهبية 100 متر جري إلى نهائي 200 متر ليضع أسمه ضمن قائمة النخبة في حال تحقيقه غدا السبت ذهبية المنافسة.

وسجلت بعثة المملكة في هذه البطولة العالمية التي يشارك فيها نجوم لهم باع طويل عدة مراكز وانتصارات وأرقام فارضين اسم واحترام السعودية في المحافل العالمية بشكل ملفت.

من جانبه، أهدى البطل الناشئ رامي سحاري الميدالية الفضية التي حققها لرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، وقال (أقدم هذا الإنجاز العالمي لصاحب الأيادي البيضاء على ذوي الاحتياجات الخاصة صاحب السمو الملكي الأمير سلطام بن فهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك ودعمه اللا محدود لنا في هذه البطولة وفي المناسبات الماضية). وأضاف (سأقاتل على ذهبية صنفي غدا لأقدمها لهذا الرجل الذي قدم الكثير ومازال يقدم لرياضة المملكة العربية السعودية وخاصة ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد