Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/11/2009 G Issue 13575
السبت 11 ذو الحجة 1430   العدد  13575
مع جموع المصلين بجامع الإمام تركي بن عبد الله
الأمير سطام يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد ويستقبل المهنئين

 

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح --

تقدَّم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة أمس جموع المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك بجامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض.كما أدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وجمعٌ من المواطنين.

وأمَّ المصلين فضيلة الشيخ الدكتور عبد المحسن بن ابراهيم بن عبد الله آل الشيخ الذي دعا الجميع إلى تقوى الله وشكر نعمه وخيراته وإحسانه والتمسك بكتابه جلت قدرته وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، كما دعا إلى فهم حقيقة هذا الدين الحنيف الذي يدعو إلى اليسر والسهولة والسماحة والخير الذي أمن الناس في مجتمعاتهم وحفظ خيراتهم.. وأشار فضيلته إلى أن من أجلّ النعم التي أنعم الله بها على هذه البلاد نعمة الإسلام ونعمة الأمن والأمان والاستقرار ورغد العيش.. مؤكداً أن هذه النعمة جاءت بفضل تمسك هذه البلاد بشريعة الله ودينه القويم وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية.

وحذّر فضيلته من اتباع دُعاة الشرور والغلو ودعاة الفرقة والاختلاف ومن يريد تشتيت جمع الأمة وتفريق كلمتها والحذر من مكائدهم الداعية إلى التكفير والخروج على ولي الأمر وإثارة الفتن وانحرافها عن الفهم الصحيح لكتاب الله الكريم وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم.. مشدداً على أهمية إزالة هذا الفكر المنحرف الذي يثير الفرقة والفتن بن المسلمين.

وقال فضيلته إن الاعتدال والوسطية خصوصية هذه الأمة.. وأشاد فضيلته ببسالة وشجاعة جنودنا البواسل ووقفتهم الصادقة والمحافظة على أمن هذا الوطن وقمع المعتدين ورد كيدهم في نحورهم، وإن هذه البلاد ستبقى منبراً للإسلام والمسلمين بفضل من الله، ثم تطبيق هذه البلاد للشريعة الإسلامية السمحة.

كما ثمّن فضيلته العناية والرعاية من حكومتنا الرشيدة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بتوسعة الحرمين الشريفين والمشاريع المقدسة ويأتي منها جسر الجمرات.

وحثّ فضيلته على المحافظة على الصلاة وأداء الزكاة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما تناول فضيلته الأضحية وأهمية هذه الشعيرة العظيمة وما يجب على المسلم تجاه الأضحية والأمور الخاصة بها.

وهنأ فضيلته الحجاج على أداء هذا الركن العظيم.. وسأل الله أن يتقبل من الجميع حجهم.. وأن يعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين.. وأن يديم على هذه البلاد نعمة الإسلام.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض بالنيابة، بقصر الحُكْم صباح أمس، أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وقادة أفرع القوات المسلحة والحرس الوطني والأمن العام وقوات الأمن الخاصة والدفاع المدني؛ للسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سعد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، والدكتور ناصر الداود وكيل إمارة منطقة الرياض، واللواء عبدالله الشهراني مدير شرطة منطقة الرياض.

وتناول الجميع طعام الإفطار على مائدة سموه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد