Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/11/2009 G Issue 13575
السبت 11 ذو الحجة 1430   العدد  13575
الصحافة الإماراتية تؤكد مبالغة الأسواق في ردة الفعل

 

دبي - ا.ف.ب

اعتبرت الصحافة في الإمارات العربية المتحدة أمس أن الأسواق المالية (بالغت) في تقدير مصاعب دبي المالية وفي رد فعلها على طلب مجموعة دبي العالمية تأجيل سداد ديونها وجاء في عناوين صحيفة الرؤية الاقتصادية الصادرة في أبو ظبي (أسواق أوروبا تبالغ في رد فعلها على أنباء سندات دبي) واعتبرت الصحيفة أن هذه الأسواق تصرفت (بطريقة سلبية جداً) تجاه إعلان دبي فيما لم تبد رد الفعل نفسه تجاه تدني أرقام العمالة في أوروبا والولايات المتحدة.

وقالت صحيفة غلف نيوز الصادرة في دبي: (لا داعي للمبالغة أو التقليل من أهمية الوضع الراهن) مشددة على (شفافية) الأرقام التي تصدرها دبي وعلى تعاونها الوثيق مع إمارة أبو ظبي شريكتها النفطية الغنية.

وأكدت الصحيفة أن حكومة دبي لديها سياستها (لمواجهة هذا الوضع) بالتعاون مع إمارة أبو ظبي وأن اكتتاب مصرفين تابعين لأبوظبي في الشريحة الثانية من برنامج السندات جزء من هذه السياسة.

وأكدت الصحيفة أنه (ليس هناك أجندات خفية أو سرية، ولا اتفاقات من تحت الطاولة ولا قرارات غير معلنة)، وأن (موجودات (دبي) لم يجر بيعها لا كلياً ولا جزئياً ولم يتم التنازل عن أي مشروع كبير)، واعتبرت الصحيفة أنه (من الضروري أن تتوقف هذه الشائعات المغرضة فوراً) وخلصت إلى القول إن (برنامج السندات لا يمكن أن يكون إلا إيجابياً وهو يظهر نجاح مسار متلازم (بين دبي وأبوظبي) يطغى عليه التعاون بين الإمارات).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد