Al Jazirah NewsPaper Friday  27/11/2009 G Issue 13574
الجمعة 10 ذو الحجة 1430   العدد  13574
في افتتاح بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة
ذهبية وفضية للخالدي والجنيدي في منافسة 100م

 

افتتح أمس الخميس نجما المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة سعيد الخالدي وفهد الجنيدي مشاركة المملكة في بطولة الألعاب العالمية 2009 بالهند بتحقيق أولى الميداليات الذهبية والفضية من أصل خمس مشاركات سعودية في البطولة التي انطلقت الاثنين الماضي في بنجلور.

وحقق سعيد الخالدي المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 100 متر (تي 46) بعد منافسة حامية وقوية مع بطل العالم الروسي يوري نوسولونكو الثاني، والسويدي ايكلوم الثالث، مسجلاً رقماً جديداً له كسر به رقمه السابق وبلغ (11،17 ثانية) بفارق 18 جزءا من الثانية، فيما حقق فهد الجنيدي المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات 100 متر (كراسي)، خلف الصيني يو شيران بطل العالم، فيما حل الإماراتي ابن هاشم الحمادي في المركز الثالث. كما حقق فهد الدرعان المركز الرابع في منافسة رمي الرمح (تصنيف 57)، وجاء عبد الله الفيفي في المركز الثامن في منافسات 100 متر (تي 42).

من جانب آخر جاء السباع إبراهيم آل إبراهيم في المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال وزن 67.5 كيلو جرام، وكاد أن يخطف أحد الميداليات الثلاثة لولا تسرعه في حمل الأثقال الأخيرة.

من جانبه وصف رئيس بعثة المملكة المشاركة في البطولة الأستاذ الدكتور عبد العزيز العبد الجبار مشاركة السعودية في اليوم الأول بالممتازة، وقال: (كنا نريد تحقيق أكبر قدر من الميداليات لكن الحظ خالف نجومنا في تحقيقها لكنهم وفقوا في كسر الأرقام الخاصة بهم).

وأضاف (هذه بداية الذهب وستكون الأيام القادمة حافلة بالإنجازات كما أحب أن أتقدم بالتهنئة لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على ما تحقق للأبطال حتى الآن).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد