Al Jazirah NewsPaper Friday  27/11/2009 G Issue 13574
الجمعة 10 ذو الحجة 1430   العدد  13574
بصراحة
من العايدين (لرجالنا البواسل)
عبدالعزيز بن علي الدغيثر

 

بصراحة إذا كان لي من تهنئة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك فإنني أقدمها بكل حب وامتنان لجميع رجالنا البواسل المرابطين على الجبهة في الجهة الجنوبية من بلادنا، فبقدر فرحتنا بالعيد إلا ان الفرحة الحقيقية هي الانتصارات وإعادة الحق والتواجد المشرف لجميع قطاعاتنا العسكرية الموجودة على طول الساحل لحماية هذه البلاد بعد الله. ولقد شرفهم سبحانه بأن يقضوا العشر المباركة صائمين ومهللين حتى جاءهم عيد الأضحى وهم في ميدان الشرف والعزة يقفون بكل شرف لحماية هذه البلاد ومقدساتها ومكتسباتها شرذمة ليس لها هدف ولا غاية سوى انها نزعات شيطانية أو مأجورة باعت عقيدتها وأمانتها مقابل انتماءات لم ينزل بها الله من سلطان ولكن هذا هو مصير من يحاول المساس بأرض هذه البلاد الطاهرة أو محاولة المساس بكرامتها وكرامة أهلها فليس له إلا البتر والثبور في الدنيا وجحيم جهنم في الآخرة، اللهم احفظ هذه البلاد من كيد الكائدين وادحرهم وألعنهم أينما حلوا وأينما ذهبوا يا رب يا سميع الدعاء.

والتهنئة موصولة للأمتين العربية والإسلامية وجميع أبناء بلدي واخواني وجميع أصدقائي وكل عام والجميع بخير.

الأهلي ليس مقياساً

مخطئ جداً من يعتقد ان فريق النصر الأول والذي لعب أمام الأهلي يوم السبت الماضي قد وصل إلى المستوى المأمول أو حتى لـ50% من المستوى الذي يستطيع محبوه أن يراهنوا على ما يقدم وان بإمكانه المنافسة على أي بطولة يكون طرفاً فيها، فبعودة لمباراة الأهلي أقول نعم لم يكن الأهلي مقياساً إطلاقاً حتى الأهداف التي سجلها في الشوط الأول لم تكن تنم على قوة أهلاوية واحتراف اللاعبين وتكتيك المدرب ولكن كان هناك ممراً سهلاً وعبئاً ثقيلاً اسمه (صالح صديق) ولا أعلم على أي أساس يكون موجوداً حتى في التمارين وليس في مباراة وانظروا عندما استبدل في الشوط الثاني لم تصل أي كرة خطرة لمرمى خالد راضي بل العكس قد يكون خلد للنوم طوال وقت الشوط الثاني في المقابل استطاع النصر ان يسجل ثلاثة أهداف في وقت قياسي من عمر الشوط الثاني ولو كان هناك وقت لسجل وزاد غلة الاهداف في مرمى المسيليم، فالمشكل يا أعزائي ان الأهلي ليس حالة بأفضل من النصر فكلاهما بدون نجوم ولا أجانب مميزين ولا حتى الروح القتالية التي يجب أن تكون عند كل لاعب يحترم ويقدر معنى الاحتراف وإيمانه بأن هذه أصبحت وظيفته الأساسية فما عليه هو الإخلاص والانتماء مقابل ما يحصل عليه من مبالغ ومميزات.

لاعبو الأهلي والنصر معا ان استمروا على مستوياتهم هذه فسيكون مصيرهم خارج أسوار نادييهما.. بل خارج أسوار ملاعب الكرة!!

نور.. مشكلة جديدة

دخل اللاعب الفذ والمميز محمد نور في نفق المشاكل من جديد فبعد مشكلة المعسكر الخارجي ورفض اللاعب واصراره على عدم المغادرة إلى مدينة فالنسيا الاسبانية التي عسكّر فيها فريقه في حين هذا العام والتي وصلت لدرجة ان اللاعب قد طلب من ناديه فرصة الانتقال ولو لموسم واحد ليريح ويستريح.

ها هي المشاكل تلاحق نور مرة أخرى من خلال اتهام إدارته بأنها تقف خلف عدم سفره وان الإدارة تقف وراء استبعاده من السباق على لقب أفضل لاعب آسيوي والتي انتزعها الياباني ياسوهيتو اندو.. وفي اعتقادي ان إعلان الاتحاديين عن فتح باب التحقيق مع قائد فريقهم الأول سيزيد الأمور تعقيداً ويوصل العلاقة بين اللاعب وناديه إلى طريق مسدود يصعب فتحه، خاصة ان الكل محتقن بعد ضياع الحلم الآسيوي قبل أسابيع، فأتمنى من عقلاء الاتحاد تقدير ظرف اللاعب، فسابقاً يقولون (ضربتين في الرأس توجع)، حيث فقد نور خلال شهر واحد فرصتين إحداهما فرصة رفع كأس القارة والأخرى حصوله على لقب أفضل لاعب على مستوى القارة، فأتمنى أن لا تصعّد الأمور ونخسر نور وتخسره الكرة السعودية.

بطولة الأيتام

بصراحة من يتابع (خليجي 25) للأندية الأبطال لا يستطيع أن يطلق اسماً على الفرق المشاركة سوى (الفرق اليتيمة) والفقيرة فنياً فلا مستوى يدل على ما تحظى به بقية الأندية ولا يعكس مستوى الدوري في كل دولة من دول الفرق المشاركة، فهذه الأندية المشاركة ليست فرق أبطال في دولها ولا فرق تعكس المستوى الرفيع لرياضة الخليج وما يصرف عليه من أموال وخاصة بعد ان عم الاحتراف معظم دوري الخليج وخذ مثالاً على فريق صور العماني والخور القطري فلا اعتقد أنها تعكس واقع الرياضة في بلديهما وإلا لما استطاع المنتخب العماني تحقيق بطولة الخليج مؤخراً، وكذلك نادي الخور القطري هل هو هذا واقع الكرة القطرية التي تشهد أفضل ملاعب ولاعبين أجانب مميزين وحتى أكون منصفاً على المستوى المحلي، فلا النصر أو الاتفاق يعكسان واقع الرياضة أو الدوري السعودي لأنهما ليسا بطلين، ولكن هذه طريقة الترشيح ومنح الفرصة لفرق الوسط بسبب كثرة المشاركات للفرق الأبطال في جميع الدول ولكن من حسن حظ المشاهد والمتابع انه يستطيع أن يحكم من خلال ما يشاهده عبر القنوات الفضائية ويحكم على مستوى كل فريق في كل دولة والمستوى الحقيقي لرياضة كل بلد.

نقاط للتأمل

* من يطالب بإدارة مباريات دوري زين لحكام أجانب ويعتقد أنهم أفضل من السعوديين ماذا يقول بعد ما شاهد حكم مباراة الأهلي والنصر؟؟!

* من الظلم أن تضع أسامة عاشور بجانب صالح صديق فلا الطموح ولا السن ولا المستوى فيه مقارنة بينهما، فلا تنهوا عاشور وتحرموا الكرة السعودية من موهبة قادمة.

* أرجو من الإدارة النصراوية ألا تفكر إطلاقاً في إبعاد المدرب واحضار آخر في هذا الوقت ولتعلم ان المشكلة ليست في المدرب بقدر ما هي في بعض اللاعبين مثل صديق والصقور والقائمة تطول، فالحل في إبعاد اللاعبين منتهي الصلاحية.

* دائماً ما ننتقد تصرفات حسين عبدالغني ولكن في نفس الوقت لا نرضى أن يوصف بالخائن فهو لاعب قدم الكرة السعودية ونحن في زمن الاحتراف ومن حق أي لاعب أن يذهب لمن يشاء حسب النظام.. إنها ثقافة جمهور واحد فقط.

* عاقبت لجنة الانضباط نادي الهلال على خلفية ما حدث في مباراة الأهلي في جدة فمن ستحاسب هذه المرة على رفع لوحات خارجة عن الأدب العام والأخلاق الرياضية والتي ترفعها جماهير درجة ثانية معبرة بكلمة (الخائف)؟!

* الزميل عادل البطي عضو مجلس إدارة نادي الهلال ومحلل في قنوات ART وكاتب صحفي في جريدة الاقتصادية ولم نشاهد من يطالبه بالتخلي عن أحد منها. هل عرفتم الفرق في الفكر بين إدارة الهلال (الديمقراطية) وإدارة النادي المنافس السابقة.

* سبق أن ذكرت قبل أقل من شهر ان المنافسة ستطول حصرياً بين الهلال والاتحاد والشباب، وجاء أبو الوليد يؤكد ما ذكرت فالعالم لا تلتفت للعروض بل تتطلع للأمام والمستقبل فقط.

* عيدكم مبارك والجميع بخير وبلادنا يدا واحدة ونلتقي عبر جريدة الجميع (الجزيرة)، ولكم محبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد