Al Jazirah NewsPaper Friday  27/11/2009 G Issue 13574
الجمعة 10 ذو الحجة 1430   العدد  13574
رئيس الاتفاق يطالب:
تأخير ختام الدوري أسبوعين فيه تكافؤ فرص ومنع لهدر أموال الأندية

 

الدمام - سامي اليوسف:

ناشد رئيس نادي الاتفاق عبد العزيز الدوسري الرئيس العام لرعاية الشباب بإعادة النظر في تحديد موعد بداية الدور الثاني لتتواكب مع نهاية فترة التسجيل الثانية للمحترفين التي تُعرف بفترة الانتقالات الشتوية وذلك حرصاً على توفير مبدأ تكافؤ الفرص بين فرق الدوري من جهة وعلى أموال الأندية وعدم هدرها في تعاقدات تكلف مبالغ مالية ضخمة مقابل استفادة محدودة جداً للاعبين الأجانب.

وقال الدوسري إن التعاقد مع لاعبين أجانب خلال الفترة الثانية بالنسبة للاتفاق قد يكلف قرابة (300 أو 400) ألف دولار للاعب الواحد مقابل (5 أو 6) مباريات فقط وقد يسعف اللاعب الوقت في الانسجام المبكر مع الفريق وقد لا يحدث ذلك ونحن نتحدث عن أهم مسابقة في البطولات السعودية الأربع التي تحدد البقاء من عدمه في الدوري الممتاز من جهة أو المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا أو بطولة كأس الأبطال.

وأضاف أن المسألة في السابق كانت مرتبطة ارتباطاً مباشراً بتأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم وهذا ما لم يحدث، فمن هنا لا ضير لو تأخر ختام الدوري من قبل لجنة المسابقات إلى أسبوعين.

وأكد رئيس الاتفاق أن تأخير ختام الدوري أسبوعين لن يضر الأندية ولاعبيها بل سوف يحمي اللاعبين من فترة توقف طويلة جداً قد تضرهم من الناحيتين الفنية واللياقية خصوصاً لاعبي الفرق التي لن تشارك في بطولة كأس الأبطال أو التي لا تتأهل للأدوار المتقدمة من كأس ولي العهد ولن تشارك في بطولة محترفي آسيا.

فوز وبصمة

وعلَّق رئيس الاتفاق على فوز فريقه في مباراته الخليجية على العروبة العماني في صور بقوله: لن نبالغ في القول بأن بصمة المدرب الروماني إيوان مارين قد ظهرت بالفعل لكن سنقول بأن المدرب قدم عملاً فنياً منظماً وجاداً خلال الفترة الماضية جعلت بصمته الفنية تظهر بعض الشيء في المباريات السابقة التي قاد فيها الفريق.

وقال عن حظوظ فريقه في البطولة الخليجية إن الكرة في ملعب العروبة العماني في مباراته المقبلة أمام قطر القطري وإذا تعثر الأخير فسوف نتأهل وهذا ما أرجوه.. (لقد طبق اللاعبون ما طلبه المدرب منهم خصوصاً في الشوط الأول وبالغوا في التراجع إلى الوراء في الشوط الثاني، نحن نلعب بدون لاعبين أجانب، وفي الفترة الثانية سوف يتحسن الأداء للأفضل مع الاختيارات الجديدة للاعبين الأجانب).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد