Al Jazirah NewsPaper Friday  27/11/2009 G Issue 13574
الجمعة 10 ذو الحجة 1430   العدد  13574
الأمير تركي بن سلطان تفقد مقر الإعلام في عرفات

 

عرفات - واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام بجولة تفقدية أمس لمقر الوزارة في مشعر عرفات تابع خلالها سير خطة الوزارة في نقل شعيرة الحج لهذا العام 1430هـ وآليات تيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج. واستهل سموه الجولة بزيارة برج الوزارة حيث تجول في الاستديوهات التلفازية والإذاعية والتقى الإعلاميين الذين يتولون نقل وقائع نفرة الحجيج من مشعر عرفات إلى مزدلفة حيا على الهواء مباشرة.

وأبرز سموه حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على المتابعة الدقيقة لشؤون ضيوف خادم الحرمين الشريفين وتوفير كل متطلباتهم واحتياجاتهم لأداء النسك بطمأنينة ويسر بعون الله. وثمن سموه الجهود البارزة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في نجاح هذه التظاهرة الإسلامية العالمية داعيا الله تعالى أن يتقبل من الحجيج ويجزيهم خير الجزاء ويعيدهم إلى أهلهم سالمين غانمين.

وأكد حرص وزارة الثقافة والإعلام على القيام بدورها في خدمة الحجيج ونقل أداء مناسك الحج إعلاميا للعالم أجمع مبدياً رضاه عن الخدمات التي تقدمها الوزارة لجميع وسائل الإعلام المشاركة في تغطية أداء ضيوف الرحمن لمناسك حج هذا العام. وقال سموه: (إن طموح الوزارة الإعلامي متطور مع تطور التقنيات في مواكبة مستمرة للأفضل بمتابعة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة).

وأضاف سموه (نتطلع دائماً لتغطية إعلامية أفضل عاما بعد عام فما اطلعت عليه في جولتي سرني وهي على مستوى طيب من المتابعة الإعلامية لأداء الحجيج للمناسك والخدمات المقدمة لهم بما يقدم صورة للعالم أجمع عن الأجواء الآمنة والروحانية الإيمانية في المشاعر المقدسة في هذا النسك العظيم الذي تتشرف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بخدمة ضيوف الرحمن). وبين أن وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة العربية منها والإسلامية والعالمية حاضرة بفعالية ونشاط وحريصة على تغطية هذا الموسم العظيم الذي يجمع المسلمين من كل أصقاع العالم على هذه الأرض الطيبة الطاهرة، ووصف الإعلاميين بأنهم سفراء لبلدانهم .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد