Al Jazirah NewsPaper Friday  27/11/2009 G Issue 13574
الجمعة 10 ذو الحجة 1430   العدد  13574
مشاهدات

 

- حتى ما بعد ظهر أمس لا زال منسوب المياه متجمعا في إحياء كثيرة من جدة وأيضا في الطرق الرئيسية بل بقيت العديد من الشوارع الرئيسية مغلقة كما هي وكذلك الأنفاق مغلقه نتيجة امتلائها بالمياه حتى سقفها.

- قائدو السيارات وبعد أن مكثوا في الازدحام وفوق مياه الأمطار لعدة ساعات حتى مساء أمس الأول تركوا سياراتهم في أماكنها وغادروا سيراً.

- الإحصائيات تقول إن السيارات التي جرفت في سيول جدة يفوق 3000 سيارة ولكن قد يفوق هذا الرقم أكثر من ذلك بكثير.

- لم يستطع المواطن علي الزهراني أحد سكان حي الأمير فواز في جدة من عمل أي شي سوى الصعود لسطح المنزل هو وعائلته والبقاء حتى صباح أمس حيث غمرت المياه كامل منزلهم عدا السطح وبقي وأطفاله يصارعون البقاء في وقت لم يستطع أحد من الوصول إليه. يقول الزهراني إن الوضع كان أشبه بالرعب وسط صياح الأطفال وانقطاع كل طرق الوصول إليه.

- الكثير من الأسر خاصة في الأحياء الجنوبية والشرقية من جدة فقدت أطفالها نتيجة لسقوط في حفرة أو جرفتهم سيول في منطقتهم ولا زالت بعض الأسر تبحث عن أطفال لها حتى هذه اللحظة.

- الزميل المصور الفوتغرافي عبدالله الأهدل فقد بنات عمته عندما غرقت سيارتهم نتيجة لانهيار رملي بالقرب من أحد الجسور حيث جرفت السيارة ومن فيها.

- الكثير من سكان جدة وخاصة في الأحياء الجنوبية والشرقية غادروا منازلهم نتيجة مداهمة السيول لها أو حتى شعورهم ورؤيتهم لأي تصدع في الجدران.

- ما يخشاه سكان جدة الآن هو الأمراض القادمة وخاصة حمى الضنك التي تعود للانتشار في مثل هذا الوقت نتيجة لتجمع المياه والمجاري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد