Al Jazirah NewsPaper Friday  27/11/2009 G Issue 13574
الجمعة 10 ذو الحجة 1430   العدد  13574
ثمن جهود خادم الحرمين في خدمة حجاج بيت الله الحرام
الفريق التويجري يعلن نجاح تأمين سلامة الحجاج بعرفات ولم تسجل أي حالة حريق

 

المشاعر المقدسة - محمد العيدروس

أعلن مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري أنه بالتوفيق الله تعالى نجحت قوات الدفاع المدني في تنفيذ خطة انتشارها بمشعر عرفات لتأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام يوم أمس. مثمنا معاليه جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية, في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل ما يلزم من إمكانات مادية وبشرية لتيسير أداء الحجاج مناسكهم في جو من الطمأنينة والأمن, مؤكداً أن هذه الجهود تمثل ملمحاً مشرقاً وأصيلاً في توجهات بلادنا المباركة والتي شرفها الله باحتضان الحرمين الشريفين.

وأضاف الفريق التويجري أن الاستعدادات المبكرة لقوات الدفاع المدني ساهمت بفضل الله في نجاح إدارة هذا العدد الكبير من الحجاج وتأمين سلامتهم حيث نفذ رجال الدفاع المدني خطة الانتشار في مشعر عرفات على أكمل وجه, مشيراً أن قوات الدفاع المدني كثفت وحداتها الميدانية في مناطق الازدحام ولاسيما حول مسجد نمرة, مؤكداً إلى الالتزام الحجاج باشتراطات السلامة وخاصة بقرار استخدام الغاز المسال سهام ولله الحمد في عدم تسجيل وقوع أي حوادث حريق أو ما يعكر صفو الحجاج في يوم الحج الأكبر.

وأضاف مدير عام الدفاع المدني أن عدد من وحدات الدفاع المدني بعرفة رافقت نفرة الحجاج إلى مزدلفة, لمنع الازدحام والتكدس ودعم قدرة وحدات مزدلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد