Al Jazirah NewsPaper Friday  27/11/2009 G Issue 13574
الجمعة 10 ذو الحجة 1430   العدد  13574
الأمير خالد الفيصل أعلن نجاح خطة التصعيد
حجاج بيت الله الحرام يقفون على صعيد عرفات الطاهر آمنين

 

المشاعر المقدسة - محمد العيدروس- تصوير - عبدالله المسعود - سليمان وهيب

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى عرفات للوقوف بها.. وقال إن وقوف ضيوف الرحمن على صعيد عرفات قد اكتمل ولله الحمد ظهر أمس وإن جميع الحجاج ينعمون بالراحة والطمأنينة والاستقرار وسط أجواء مفعمة بالأمن والإيمان تحفهم عناية رب العزة والجلال وتحيط بهم الرعاية الشاملة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا -حفظهم الله- في شتى المجالات ويؤدون شعائرهم وسط منظومة متكاملة من الخدمات.

ورأى سموه فيما تحقق من نجاح لخطة التصعيد لحجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى منى.. ومن ثم إلى عرفات نجاحاً وثمرة للجهود الكثيفة للقائمين على خدمة وفود الرحمن وحرصهم على تنفيذ الخطة وفق ما هو مرسوم لها وتعاونهم وتكاتفهم والتنسيق فيما بينهم لأداء هذه الخدمة بروح الفريق الواحد استشعاراً منهم لعظم المسؤولية.

وأكد سموه أن جميع الخدمات التي يحتاجها ضيوف الرحمن متوفرة بالشكل المطلوب سواء المواد الغذائية أو التموينية أو الصحية أو العلاجية وكل ما يتعلق بتيسير وتسهيل عملية النقل.

وقال سمو الأمير خالد الفيصل إن الجميع في هذا البلد مجند لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير الرعاية الشاملة لهم منذ وصولهم منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية حتى مغادرتهم إلى بلدانهم بعد أدائهم فريضة الحج.

وأضاف أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -رعاهم الله- تولي خدمة حجاج بيت الله الحرام جل اهتمامها ورعايتها وعنايتها وتجند كل طاقاتها البشرية والآلية وتسخر جميع إمكاناتها وتبذل الغالي والنفيس لخدمتهم وتحرص أشد الحرص على توفير وتحقيق كل ما يمكنهم من أداء عباداتهم ونسكهم بكل يسر وأمان.

وأبان سموه أن التقارير الواردة تفيد بعدم وقوع أي حوادث تذكر ولله الحمد سواء مرورية أو أمنية كما تفيد أن الحالة الصحية للحجاج ممتازة سائلاً الله العلي القدير أن يكمل حجاج بيت الله أداء حجهم بكل سهولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد