Al Jazirah NewsPaper Friday  27/11/2009 G Issue 13574
الجمعة 10 ذو الحجة 1430   العدد  13574
تستأنف المفاوضات بعد عيد الأضحى
تعثر محادثات صفقة شاليط

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - غزة - رندة أحمد

رفضت إسرائيل إطلاق سراح بعض السجناء الذين تطالب حركة حماس بإطلاق سراحهم مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المعتقل في غزة الأمر الذي يؤجّل احتمال التوصل إلى اتفاق بهذا الخصوص، حسب ما أعلن الأربعاء مسؤولون مقرّبون من الملف. وقال مسؤول مقرّب من المفاوضات التي تجرى في القاهرة بوساطة مصرية وألمانية إن الدولة العبرية ترفض إطلاق سراح سجناء فلسطينيين يقبعون في السجون منذ زمن طويل أو محكومون بالسجن المؤبد مقابل إطلاق الجندي شاليط المعتقل منذ أكثر من ثلاثة أعوام في قطاع غزة. وقال هذا المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن هويته إن المعلومات التي تحدثت عن وشك التوصل إلى اتفاق سابقة لأوانها). وأضاف حصل تقدم حول بعض الأسماء ولكن هناك رزمة، مجموعة تشكل مشكلة) بين لائحة السجناء الـ450 التي رفعتها حماس، موضحاً أن الخلاف يتعلق بعدد كبير من السجناء.

إلى ذلك صرح مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس الخميس بأن المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى ستستأنف بعد عيد الأضحى المبارك. وقال المصدر إن المفاوضات بشأن شاليط ستستأنف بعد عيد الأضحى).

وكان وفد من حماس يرأسه محمود الزهار قد زار دمشق للمشاركة في اجتماعات قيادة الحركة برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل لبحث العرض الجديد) المقدم من أجل صفقة تبادل الأسرى وعاد إلى غزة عبر القاهرة حسب المصدر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد