Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/11/2009 G Issue 13572
الاربعاء 08 ذو الحجة 1430   العدد  13572
ابن همام:
السعودية إحدى ثلاث دول ترشحت لاستضافة نهائي دوري أبطال آسيا 2010

 

كشف رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام أن السعودية هي إحدى ثلاث دول تقدمت رسمياً بطلب استضافة النسخة المقبلة من نهائي دوري أبطال آسيا المقررة في ديسمبر عام 2010 ودأب الاتحاد الآسيوي على إقامة النهائي بطريقة الذهاب والإياب عبر السنوات الماضية، لكن ارتأى إقامتها في ملعب محايد اعتباراً من النسخة الماضية، حيث استضافت طوكيو المباراة النهائية بين بوهانغ ستيلرز والاتحاد السعودي في 7 نوفمبر الماضي، وسيستمر على هذا النظام في السنوات المقبلة.

وقال ابن همام: ترشحت ثلاث دول لاستضافة نهائي النسخة المقبلة عام 2010 وهي السعودية وأوزبكستان واليابان مجدداً، وهناك كلام عن إمكانية تقدم أستراليا أيضاً بطلبها. وأوضح ستعرف هوية الدولة التي ستنال شرف استضافة نهائي دوري أبطال آسيا على هامش قرعة المسابقة المقررة في 7 كانون الأول - ديسمبر المقبل.

وأضاف: قررنا القيام بهذه التجربة مع إطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا للمحترفين على الرغم من إدراكنا لإمكانية عدم نجاح هذه الخطوة. وأكد أنه للمرة الأولى تواجه فريقان في النهائي على ملعب محايد وقد استقطب الملعب في طوكيو 25700 متفرج وهو عدد لا بأس به على الإطلاق، قد لا يكون مثالياً، لكنه رقم جيد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد